ثقافة وفنونمشاهير الفن

“مسبار الأمل”.. كاظم الساهر يطلق أغنيته الجديدة

أطلق القنان العراقي كاظم الساهر أغنيته الجديدة وذلك بمانسبة اقتراب مسبار الأمل من الوصول إلى مدار الالتقاط حول المريخ.

الفنان كاظم الساهر

وطرح حساب الإمارات، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أغنية «مسبار الأمل» لكاظم الساهر، قبل أيام قليلة على الحدث العلمي الأكبر في تاريخ العرب، لأول مهمة عربية إسلامية للكوكب الأحمر، والتي من المفترض أن تصل للمريخ يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٩ فبراير.

الأغنية الخاصة بهذا الحدث التاريخي العظيم في الإمارات، من كلمات الشاعر كاظم السعدي، وتوزيع الموسيقار ميشال فاضل.

وصرح كاظم الساهر، بعد إطلاق الأغنية العالم العربي، أنه يشعر بالفخر الكبير، لرؤيته للإمارات وهي تحقق ذاتها ولكل العرب، الإنجاز تلو الإنجاز.

وقال: «فهذا الحدث عربي، يمس قلوبنا، ويحرك فينا الأمل، فنحن أمة لها تاريخها، وهي قادرة دوماً على تبوؤ المكانة التي تستحقها، وقامت دولة الإمارات بتعزيز الروح العربية في كل مبادراتها، لتقول لنا إننا كنا وسنبقى من أهل القدرة والإنجازات، ومن أبرزها رحلة مسبار الأمل إلى المريخ.. الأمل العربي، بعد سنوات من العمل والجد وتذليل الصعاب، ونحن اليوم على بعد أيام، عن لحظات تاريخية، تعني الكثير لكل واحد فينا».

وتابع: «كما أن الموسيقى والشعر يؤرخان إنجازات الأمم، فهما ليسا ترفا عابرا؛ حيث ترتبط العديد من الأحداث التاريخية بشعر أو نثر يعبر عن هذه اللحظة»

يشار إلى أن مهمة مسبار الأمل الإماراتي العلمية هدفها هو توفير بيانات علمية لم توفرها المهمات السابقة نحو المريخ.

ومن المفترض أن يوفر المسبار صورة هي الأشمل من نوعها، وذلك للظروف الجوية والتغيرات المناخية على الكوكب الأحمر، بالإضافة إلى مراقبة الطقس على مدار اليوم وبين فصول السنة في المريخ، التي تمتد لـ 687 يومًا وذلك بحسابات كوكب الأرض.

اقرأ أيضًا: فيديو| نوال الزغبي تطرح فيديو كليب «عقلي وقف»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى