رشاقتك

ما هي فوائد ماء جوز الهند لخسارة الوزن؟.. 5 مواعيد مثالية لتناوله

ما هي فوائد ماء جوز الهند لخسارة الوزن؟ وكيف يمكننا استغلال هذه الثمرة الثمينة، من أجل الحصول على جسم مثالي؟.. جميعها تساؤلات تشغل بال الكثير من النساء.

ما هي فوائد ماء جوز الهند لخسارة الوزن

ويعد ماء جوز الهند، واحدًا من أفضل المواد الطبيعية التي تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية القيمة، لكن كيف يمكن استغلاله من أجل الحصول على جسم رشيق في وقتٍ قياسي؟.

وفي هذا السياق، تستعرض «الجوهرة» في التقرير التالي، أهم فوائد ماء جوز الهند لخسارة الوزن، وكيفية استغلاله للحصول على نتائج سريعة.

قد يهمك: أفضل 5 تمارين يمكن ممارستها خلال الصيام.. تجنبي هذه التدريبات

ما هي فوائد ماء جوز الهند لخسارة الوزن
ما هي فوائد ماء جوز الهند لخسارة الوزن

كيف يتم استخراج ماء جوز الهند؟

في البداية، يجب الإشارة إلى أنه يتم استخراج ماء جوز الهند من ثمار جوز الهند الخضراء والصغيرة، أو البنية، وهي الأكثر شيوعًا، ويتميز بأن سائل شفاف حلو المذاق.

ويحتوي ماء جوز الهند على الكربوهيدرات سهلة الهضم، كما يحتوي على نسب قليلة من الصوديوم والسعرات الحرارية، أما نسبة البوتاسيوم فيه أعلى من المشروبات الرياضية.

فوائد ماء جوز الهند للتخسيس

وتتعدد فوائد ماء جوز الهند لخسارة الوزن، وتشمل الآتي..

  • من فوائد ماء جوز الهند للتخسيس، احتواؤه على نسبة عالية من الألياف، لذا يحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويقلل من الكميات المتناولة.
  • كما يحسّن عملية الهضم ويحافظ على معدل السكر في الدم؛ حيث إن عسر الهضم وارتفاع مستوى السكر في الدم من العوامل المؤدية لزيادة الوزن.
  • يحتوي كوب ماء جوز الهند على 46 سعرة حرارية، وهذه النسبة قليلة مقارنة بالمشروبات الأخرى، لذا يعد من الخيارات المثالية للتخسيس لأن استهلاكه يحافظ على مستويات الإلكتروليت ولا يتسبب برفع مستوى السكر في الدم.
  • عند تناول ماء جوز الهند تتحسن عملية الأيض ويتم هضم الطعام بسرعة ليمد الجسم بالطاقة، وهذه من أبرز فوائد ماء جوز الهند للتخسيس.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب ماء جوز الهند كل يوم، يساعد على تخفيض معدل الكوليسترول الضار؛ إذ يحوله إلى أحماض الصفراء، التي يفرزها الجسم بسهولة.
  • كذلك، يحتوي ماء جوز الهند على مضادات الأكسدة، التي تعمل على تحسين حساسية الأنسولين، وبالتالي يصبح الجسم أقل عرضة للإصابة بمرض السكري وزيادة الوزن.
  • من فوائد ماء جوز الهند للتخسيس المساعدة على بناء عضلات الجسم، بحيث تكون خالية من الدهون.
  • فضلًا عن ما سبق، العناصر الغذائية التي يحتوي عليها ماء جوز الهند، تحافظ على رطوبة الجسم؛ إذ يشعر الفرد بالشبع بعد تناول ماء جوز الهند، وبالتالي عدم الشعور بالجوع لمدة طويلة.
ما هي فوائد ماء جوز الهند لخسارة الوزن
ما هي فوائد ماء جوز الهند لخسارة الوزن

أفضل وقت لشرب ماء جوز الهند للتخسيس

وللحصول على فوائد ماء جوز الهند في وقت قصير، يجب الحرص على تناوله في أوقات محددة، كالتالي..

  1. يمكن شرب ماء جوز الهند في الصباح الباكر لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يساعد على بدء عملية الأيض وتعزيز المناعة وبالتالي فقدان الوزن.
  2. شرب ماء جوز الهند قبل تناول الوجبات الرئيسية، يعزز الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة، مما يسهل من عملية خسارة الوزن.
  3. كما يفضل أيضًا شرب ماء جوز الهند بعد الوجبات، لعلاج عسر الهضم والحد من الإصابة بالغثيان والانتفاخ.
  4. يفضل تناول ماء جوز الهند قبل القيام بالتمارين وبعدها، بهدف الحفاظ على رطوبة الجسم.
  5. يمكن تناول ماء جوز الهند قبل الذهاب إلى النوم.

قد يهمك: تمارين شد البطن في رمضان.. متى تمارسيها؟

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى