جمالكرشاقتك

ما علاقة حرق دهون البطن بتناول البروتين والصيام المتقطع؟

يبحث العديد من الأفراد عن طرق تساعد على حرق دهون البطن بشكل سريع، والتمتع بخصر نحيف وجسم مثالي، وعضلات مشدودة.

 حرق دهون البطن

وكشفت الدراسات، أن تناول البروتين يوميًا مع اتباع نظام الصيام المتقطع لمدة يوم أو يومين خلال الأسبوع، يعمل على حرق دهون البطن بطريقة سريعة وبنسب أعلى من مجرد خفض السعرات الحرارية.

وأوضحت النتائج أن تناول البروتين يوميًا مع اتباع نظام الصيام المتقطع، يساعدان على خسارة الكثير من الدهون، مع المحافظة على عضلات الجسم مشدودة. وذلك مقارنة بالنظام الغذائي الذي يعتمد على تقليل السعرات الحرارية فقط.

 

في حين، أوصت بالاهتمام بالوجبات اليومية بالإضافة إلى جودة السعرات الحرارية، للحصول على نتائج جيدة، خاصة مع نظام الصيام المتقطع،  لأنه يعمل على تقليل الوزن  وخاصة دهون البطن بشكل سريع وملحوظ.

ما علاقة حرق دهون البطن بتناول البروتين؟

مسحوق البروتين لحرق الدهون

ويساعد مسحوق البروتين، في رحلة خسارة الوزن، لكن يجب اتباع نظام غذائي متوازن مع نظام خاص للتمارين الرياضية لفقدان الوزن.

 

كذلك، يمكن استعمال مسحوق البروتين كبديل للوجبات، أو عند تغيير تكوين الجسم، أو كأداة لنظام غذائي، فهو يساهم في تقليل الشعور بالجوع ما يؤدي بدوره إلى تناول كميات أقل وفقدان الوزن.

 

وعند استهلاك كمية مناسبة من البروتين، جبر جسمك على إنتاج كمية قليلة من هرمون الجريلين أو ما يطلق عليه بهرمون الجوع.

 

وتعمل أيضًا البروتينات على خفض مستويات البروتين، التي سوف تمنعك من اشتهاء الأطعمة أو الإفراط في تناولها، مما يؤدي إلى حرق الكثير من الدهون في الجسم بما فيها البطن.

حرق دهون البطن

وكلما قلت الشراهة، تتزياد احتمالية فقدان الوزن مع المحافظة على ثباته، ما يدل على أن البروتين يعد أحد الأمور التي تبطئ عملية الهضم، وذلك يعني أن الطعام سوف يتم تخزينه في المعدة لمدة طويلة، بحيث يشعر جسمك بالشبع والرضا لوقت أطول.

 

لذلك عليك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، أو تناول مخفوق البروتين، ومن الممكن أن تضيف القليل من مسحوق البروتين إلى حلوى محلية الصنع، فقط عليك استبدال الوجبات الخفيفة عالية الكربوهيدرات بواحدة من تلك الوجبات، وسوف تلاحظ النتيجة وتغير مستويات الجوع لديك.

مشروب لخسارة الوزن بطريقة فعالة وسريعة

 

ولكن يجب العلم أنه في حالة قررت استعمال مخفوق البروتين كبديل للوجبات، فهنا سوف تحتاج إلى التأكد من أنك حصلت على العناصر الغذائية الأساسية طوال اليوم.

 

كما يجب أن تحافظ على استهلاك ما بين 1.4 و2.0 جرام من البروتين، مع وضع القليل منه في المخفوق وشربه بعد ممارسة التمارين الرياضية.

 

اقرأ أيضًا: مشروب سحري لخسارة الوزن بطريقة فعالة وسريعة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى