تسريحات

ماسك النعناع لإنقاذ شعرك التالف والجاف والباهت

ماسك النعناع من أفضل الماسكات الطبيعية وأكثرها فعالية في علاج مشكلات الشعر وفروة الرأس؛ حيث يعمل على ترطيب الشعر بعمق وإعادة الحيوية واللمعان إلى الشعر الباهت.

ويتعرض الشعر إلى العديد من الأضرار بفعل الكثير من العوامل الخارجية، مثل التقلبات الجوية والرطوبة وارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، بجانب بعض العادات الخاطئة التي نرتكبها في حق شعرنا، مثل الإكثار من استخدام المصففات الحرارية.

بالتالي يحتاج الشعر إلى عناية واهتمام خاص خاصة في فصل الصيف، من حيث النظافة والماسكات والمنتجات التي تمنحه التغذية اللازمة لاستعادة صحته وتغذيته.

ماسك النعناع لإنقاذ شعرك التالف والجاف والباهت

فوائد النعناع للشعر

ويعد النعناع من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في علاج مشاكل الشعر المختلفة، سواء التساقط أو الجفاف والتلف وأيضًا فقدان اللمعان والحيوية؛ لفوائده المتعددة لصحة الشعر.

ويمتلك النعناع قدرة كبيرة على إعادة اللمعان والحيوية إلى الشعر، ويعد منقذًا لشعرك التالف والجاف والباهت في فصل الصيف، ومن أبرز فوائده للشعر، كل من:

1- علاج فروة الرأس الدهنية والمتسخة، مما يعزز من صحة الشعر ولمعانه.
2- علاج الشعر الجاف، ويعيد إليه اللمعان والحيوية.
3- مكافحة مشكلة تساقط الشعر ويعزز من كثافته.
4- تعزيز نمو الشعر وجعله أكثر قوة.
5- التقليل من قشرة الرأس ويساعد في التخلص من الحكة.
6- تعزيز صحة فروة الرأس ويكافح المشاكل التي قد تصيبها.

ماسكات النعناع لعلاج مشاكل الشعر

وهناك العديد من الماسكات الطبيعية باستخدام النعناع، التي يمكنك الاعتماد عليها في علاج مشاكل شعرك وفروة الرأس، والحصول على شعر صحي ولامه وأكثر حيوية.

ماسك النعناع والزبادي

يعمل هذا الماسك على تسريع نمو الشعر وزيادة طوله وتعزيز قوته، وستحتاجين خلاله إلى «أوراق نعناع طازجة، وزبادي».

في البداية اطحني حفنة من أوراق النعناع الطازجة بشكل جيد، ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وامزجي المكونات جيدًا حتى تتجانس.

قومي بتطبيق الماسك على شعرك النظيف من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو والماء.

ماسك النعناع والموز

هذا الماسك فعال في إعادة اللمعان إلى الشعر الباهت، وخلاله ستحتاجين إلى «أوراق من النعناع الطازج، حبة من الموز، وبضع قطرات من زيت اللافندر العطري، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند».

في البداية، اهرسي حبة من الموز جيدًا، ثم أضيفي إليها بضع قطرات من اللافندر وزيت جوز الهند.

وفي وعاء آخر، اطحني أوراق النعناع الطازج، وامزجيها مع الخليط السابق جيدًا، ثم طبقيه على شعرك من الجذور للأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

ماسك النعناع والموز

ماسك النعناع والألوفيرا

يساعدك هذا الماسك على تعزيز صحة الشعر وتقوية جذوره وبصيلاته، وستحتاجين إلى «النعناع الطازج، 4 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا، و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون».

اطحني أوراق النعناع جيدًا ثم اخلطيها مع باقي المكونات وامزجيها جيدًا حتى تتجانس، ثم ضعي الخليط على شعرك وفروة الرأس مع التدليك لمدة 5 دقائق، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.

اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف والمتهالك

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى