تسريحاتجمالك

ماسكات طبيعية لعلاج تلف الشعر وتقصف أطرافه

تنتشر مشكلة تلف الشعر وانقسام أطرافه بشكل كبير بين العديد من الفتيات؛ إذ تنتج عن الرطوبة والعناية بالشعر بشكل غير صحيح وكثرة استخدام أدوات التصفيف الحرارية.

تلف الشعر

كما تظهر هذه المشكلة عند سوء التغذية وعدم حصول الجسم على كفايته من البروتين والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى العلاجات الكيميائية القاسية.

وتتسبب قلة استخدام الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر في تلفه وسهولة تكسر أطرافه، إذ تجد الزيوت الطبيعية التي تنتجها بصيلات الشعر صعوبة في الوصول إلى الأطراف.

زيوت لعلاج الشعر المتقصف

ويمكنك علاج تقصف أطراف الشعر والحصول على شعر صحي وقوي، باستخدام 4 زيوت ذات تأثير فوري على صحة شعركِ.

نتيجة بحث الصور عن تلف الشعر

1- الزيت المغربي

يمتاز الزيت المغربي بأنه غني بفيتامين هـ والأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميغا 6 التي تساعد على تقوية وتنعيم الشعر.

حضري نصف ملعقة صغيرة من الزيت المغربي، وبعد غسل شعرك بالشامبو قومي بتجفيفه بمنشفة، وضعي عليه الزيت وهو رطب من منتصف الشعر حتى النهاية.

اتركي الزيت على شعرك حتى يجف، ويمكنكِ تركه على الشعر أو غسله حسب رغبتك، وكرري ذلك في كل مرة تستخدمي فيها الشامبو.

وإذا كنتِ تستخدمين الكثير من منتجات وأدوات تصفيف الشعر يمكنك استخدام الزيت بين أيام الشامبو، فهو يجعل شعرك ناعمًا ولامعًا ويقلل من علامات التلف الظاهرة.

2- زيت الأركان

يحتوي زيت الأركان على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تجعله مرطب رائع، فهو يساعد على منع انقسام الأطراف.

نتيجة بحث الصور عن الزيت المغربي

وللتحضير ستحتاجين إلى 3 قطرات من زيت الأرغان، واغسلي شعركِ بالشامبو ثم جففيه بالطريقة العادية، وطبقي الزيت على الشعر وهو رطب من المنتصف حتى النهاية.

واتركي الزيت على شعرك دون غسله مرة أخرى.

3- زيت الخروع

يمتاز زيت الخروع بوزنه الجزيئي الخفيف وتمكنه من اختراق الشعرة، لذا فهو يعمل على إصلاح الشعر وترطيبه ويقلل من حكة فروة الرأس، ويعزز نمو الشعر.

زيت الخروع

ستحتاجين إلى 4 ملاعق صغيرة من زيت الخروع و2 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند، وامزجيهم جيدًا في راحة يدك، ثم افركي كفيكِ معًا ثم طبقيه على شعركِ ، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف.

غطي شعرك بغطاء استحمام واتركه لمدة 1-2 ساعات، ثم اشطفي شعرك بشامبو خالِ من السلفات، وكرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

عادات خاطئة في الحجاب تسبب تلف الشعر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق