عنايه بالبشرة

ماسكات طبيعية.. احصلي على بشرة نضرة ومشرقة في العيد

تفقد البشرة النضارة والحيوية والإشراق، بفعل الإرهاق ورطوبة الجو وإهمالة العناية بالبشرة باستمرار، ما يجعلها باهتة وتظهر عليها التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

ويمكنك العناية ببشرتك والحصول على وجه نضر وحيوي في أسبوع واحد فقط، من خلال تطبيق عدة ماسكات طبيعية التي تساعدك في إعادة نضارة البشرة.

اقرأ أيضًا: في 5 خطوات.. روتين العناية بالبشرة للنجمة «أليشيا كيز»

ماسك الافوكادو والكاكاو

هذا الماسك ساحر في إعادة نضارة البشرة وإشراقها من جديد؛ إذ يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة بعمق، كما يحتوي الكاكاو على مضادات الأكسدة التي تنظف البشرة من السموم.

ويُعرف العسل الطبيعي بخصائصه المضادة للجراثيم والالتهابات ودوره الفعال في التخلص من البثور والرؤوس السوداء المزعجة.

ولتحضير الماسك، اهرسي ثمرة أفوكادو جيدًا، ثم اضيفي ملعقة من العسل وملعقتين من الكاكاو، طبقي الماسك على بشرة نظيفة واتركيه 15 دقيقة على الأقل.

اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم طبقي كمية بسيطة من الكريم المرطب الخاص بكِ، وكرري الماسك من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا لأفضل النتائج.

ماسك الموز والعسل

الموز غني بالبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، كما يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعيد نضارة البشرة ويعزز إنتاج الكولاجين.

امزجي ثمرة موز ناضجة مع ملعقة من العسل و2 ملعقة من الليمون الحامض، طبقي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وكرريه من مرتين إلى ثلاث أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا: 3 أخطاء في روتين العناية بالبشرة خلال الحجر الصحي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق