عنايه بالبشرة

ماسكات الموز لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

جفاف البشرة من أكثر المشاكل التي تتعرض لها الفتيات في فصل الشتاء؛ نظرًا لبرودة الطقس وتأثيرها بالجلد، ما يجعلهن في مظهر غير مرغوب به.

وتؤثر مشكلة الجفاف على نضارة البشرة ونعومتها، كما تُفسد المكياج وتجعله غير مشرق وباهت، وقد تزداد هذه المشكلة مع التقدم في العمر وتغير هرمونات الجسم.

وبعيدًا عن مستحضرات التجميل المنتشرة، يعد الموز هو خيارك الأول والمثالي لعلاج مشكلة جفاف البشرة، خاصة في الشتاء، فدائمًا ما تُعطي المكونات الطبيعية نتيجة أفضل وأكثر نفعًا للبشرة.

يحتوي الموز على العديد من العناصر التي تساعد في تعزيز مرونة البشرة وترطيبها، مثل فيتامين A وفيتامين C، اللذان يعملان على تغذية البشرة من الأعماق ومنحها مظهرًا مشرقًا وحيويًّا.

ماسكات طبيعية من الموز

ويحتوي أيضًا على عناصر مضادة للأكسدة، تساعد في حماية البشرة من العوامل الخارجية المضرّة بها؛ لذا نفضل لكِ 3 ماسكات طبيعية باستخدام الموز؛ للتخلص من مشاكل البشرة في الشتاء.

ماسك الموز واللبن

– حبة موزة ناضجة
– نصف فنجان من اللبن
– ملعقة صغيرة من ماء الورد.

اخلطي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي، حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على بشرة نظيفة ومُجففة جيدًا لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول المناسب لكِ.

ماسك الموز والليمون

– حبة موزة ناضجة ومهروسة
– ربع فنجان من عصير الليمون

اخلطي المكوّنين جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه على بشرتك النظيفة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والغسول.

ماسك الموز والأفوكادو

– حبة موزة ناضجة
– حبة أفوكادو ناضجة

ضعي المكونات في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط متجانس، وزعيه على بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول.

اقرأ أيضًا: 4 أمراض جلدية يسببها جفاف البشرة.. وهذه طرق الوقاية منها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق