استشاراتأسرة ومجتمع

ماذا تريد المرأة الحامل من زوجها؟

هناك العديد من الأمور التي تريدها المرأة الحامل من زوجها خلال فترة الحمل، بسبب ما تشعر به في تلك الأوقات نتيجة التغييرات الجسدية التي تحدث لها.

 المرأة الحامل

تريد المرأة الحامل من زوجها تحمل مسؤولية الحمل مثلها أيضًا وجعلها تشعر بالأمان وأنه دائمًا معها من خلال القيام بعدد من الأشياء ومساعدتها.

وإليك هذه الأمور يجب فعلها لزوجتك أثناء فترة حملها:

أشياء تريدها المرأة الحامل من زوجها

  • دعم زوجتك

يوجد عدد من الأمور التي تحتاجها زوجتك للعناية بها خلال حملها، لذا يجب تثقيف نفسك من خلال معرفة عادات الطعام أو الملابس، ومعرفة ما هي الأشياء الخطيرة عليها والتي تضرها؛ حيث المرأة الحامل  تكون في حاجة للدعم.

كما أنها تكوت في حاجة للتشجيع والدعم فهي لديها مشاعر مختلطة سعيدة ومتحمسة لهذه المرحلة ولكن أيضًا خائفة، لذلك يجب دائمًا تشجيعها حتى لا تقلق.

اذهب معها للطبيب خلال فترة الحمل أو في بعض الأوقات، حتى تشعر بأنك دائمًا جانبها تقوم بدعمها ومشاركتها.

متابعة مواعيد تناولها الأدوية، والأطعمة التي تشتهيها، مع الاهتمام بأنها يجب تتناول الأطعمة المفيدة الصحية لها ولصحة الطفل باستمرار.

  • خطط معها كل شيء حتى يوم الولادة

قوم بوضع الخطط مع زوجتك مع مناقشة كل الأمور التي تخص الولادة والطفل، مع التفكير في أسماء للطفل، اجعلها تشعر بأنكما مشتركان في كل شيء.

يجب أن تكون جاهز معها ليوم الولادة وذلك من خلال معرفة مكان الحقيبة الخاصة بهذا اليوم وملابس الطفل ومعرفة طريقة لف الطفل وحمله بشكل سليم، وتكون بجانبها أثناء لحظات الولادة.

  • المساعدة في الأعمال المنزلية

يمكن مساعدتها في أعمال المنزل، مع مشاركتها في المطبخ، وتحضير بعض الأطباق الشهية، ذلك يجعلها تشعر بالراحة خاصة إذا كانت تشعر بالتعب بسبب الحمل، المهم تتشاركا المسؤوليات معًا.

قوم بمساعدتها في بعض الأعمال الصغيرة التي تكون في حاجة إليك فيها، أو حتى دون أن تطلب منك؛ فهذه الحركة تجعلها تكون سعيدة وهادئة عندما تقوم بفعل شيء من نفسك.

  • اجعلها مميزة واستمع إليها جيدًا

يجب أن تجعلها تشعر دائمًا بأنها شخص مميز في حياتك وجميلة، مع الاعتناء بها جيدًا أثناء الحمل، هذا يجعل تشعر بفرق كبيرًا في نظرتها إلى نفسها.

وأيضًا من الأشياء التي تشعرها بالسعادة، هي الاستماع إلى شكاويها عن تعبها وعدم الراحة والألم التي تشعر به، وحزتها بسبب زيادة وزنها بسبب الحمل، اجعلها تعبر عما بداخلها، وبعدهما طمأنها.

من الممكن تقوم بتغيير بعض المواعيد الخاصة بأصدقائك في حالة إذا كانت غير متناسبة مع زوجتك واحتياجاتها، من أجل قضاء أكثر وقت معها.

اقرأ أيضًا: 8 أسباب وراء الإرهاق الدائم للمرأة الحامل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق