تسريحات

لن تتوقعيها.. أطعمة تساعد على نمو الشعر

تلجأ الكثير من النساء، إلى البحث عن طرق وأساليب نمو الشعر، عبر الماسكات المختلفة للشعر أو المستحضرات الطبية المخصصة لذلك.

نمو الشعر

وعلى الرغم من ذلك قد لا تحصلين على النتيجة التي ترغبين فيها؛ لأنك لا تتناولين الأطعمة التي تمد شعرك بما يحتاجه بشكل طبيعي.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز الأطعمة التي تعزز نمو الشعر، إلى جانب الروتين اليومي لشعرك، ما بين مستحضرات طبيعية أو ماسكات باستخدام الزيوت.

أفوكادو

يمنح الأفوكادو الشعر اللمعان المناسب ويحفز نموه؛ لما يحتوي عليه من مضادات للأكسدة التي تساهم في تقوية بصيلات الشعر، بالإضافة إلى الاحتواء على الفيتامينات والنحاس والحديد وحمض الفوليك، التي تساعد شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية والتقليل من القشرة ومنع تكسر الأطراف.

الجوز
يقلل تناول الجوز من تساقط الشعر؛ لما يحتوي عليه من السيلينيوم وأحماض أوميجا الدهنية بالإضافة إلى أنه مضاد للفطريات، ما يؤدي إلى تهدئ فروة الرأس المتهيجة.

البيض
يحسن البيض نسيج الشعر، بالإضافة إلى أنه يعد مصدرًا غنيًا بالبروتينات والبيوتين، ما يساعد على نمو الشعر والحفاظ على رطوبته.

الزبادي
يعالج الزبادي الشعر الذي يعاني من القشرة والتجعد؛ لأنه يحتوي على البروتين وحمض اللاكتيك، وهذا يعمل على ترطيب الشعر والتخلص من خلايا الجلد الميت.

البصل
لا يفضل البعض تناول البصل وإدراجه بداخل الأطعمة المختلفة، إلا أنه من الأطعمة الغنية بالكبريت لذي يساعد في تجديد بصيلات الشعر.

ويكافح الكبريت الشيب المبكر ويحسن الدورة الدموية ويعالج التهابات فروة الرأس، ما يخفف من تساقط الشعر.

اقرأ أيضًا..قبل عيد الفطر.. وصفات لتطويل الشعر خلال شهر

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق