للوقاية من تجاعيد البشرة .. احذري هذه الأطعمة

تجاعيد البشرة كابوس يُزعج كل فتاة، فالحصول على بشرة نضرة ومشرقة خالية من التجاعيد هو حلم كل فتاة وسيدة.

أزمة التجاعيد

وتدخل معظم الفتيات في حالة من الفزع والخوف عند ظهور خطوط خفيفة على البشرة؛ ما يؤثر في حالتهن الصحية، لذا احرصي على العناية بالبشرة بشكل متواصل.

أسباب ظهور التجاعيد

وتوجد عدة أسباب وراء ظهور تجاعيد البشرة خاصة في سن مبكرة، أهمها التعرض لأشعة الشمس الحارقة واستخدام المكياج بكثرة وبطريقة خاطئة.

أطعمة تُسبب ظهور التجاعيد

تتسبب العادات الخاطئة ونمط الحياة غير الصحي، الذي يعتمد على أطعمة وأكلات ضارة، في تعجيل ظهور تجاعيد البشرة وعلامات الشيخوخة المبكرة.
1- الخبز الأبيض
يحتوي على نسبة كبيرة من السكر؛ ما يؤدي إلى حدوث التهابات تُسرع من شيخوخة البشرة وظهور علامات التجاعيد.
2- السكر
يؤدي تناول كميات كبيرة من السكريات إلى ظهور حب الشباب على البشرة.
3- الزيوت والبطاطس المقلية
الزيوت من أكثر الأشياء المضرة للبشرة؛ إذ تعمل على ضعف البشرة وزيادة حساسيتها، بالإضافة إلى تأثرها بالأشعة فوق البنفسجية.

اقرأ أيضًا: جريمة في حق البشرة.. أضرار النوم بالمكياج

4- اللحوم المصنعة
تحتوي هذه اللحوم على الدهون المشبعة وكميات كبيرة من الصوديوم؛ ما يؤدي إلى ضعف البشرة وتعرضها للجفاف ونقص الكولاجين، وبالتالي ظهور التجاعيد.

نصائح للوقاية من تجاعيد البشرة

هناك عدة إرشادات ونصائح عليكِ اتباعها؛ للحفاظ على بشرتك وتأخير ظهور تجاعيد البشرة المزعجة، كالتالي:

1- عدم التعرض لأشعة الشمس بكثرة، خاصة أوقات الذروة. 2- استخدام كريمات الوقاية من الشمس المناسبة لبشرتك. 3- الاعتماد على نظام غذائي صحي ومفيد. 4- تناول كميات كبيرة من المياه بحيث لا يقل عن 3 لترات في اليوم. 5- البعد عن التوتر والاكتئاب والخوف. 6- الحصول على قسط كافِ من النوم يصل إلى 8 ساعات يوميًا وتجنب السهر. 7- ممارسة الرياضة بشكل منتظم؛ بحيث لا يقل وقت ممارستها عن نصف ساعة يوميًا. 8- استخدام كريم مرطب يحتوي على فيتاميني A و C. 9- الحرص على عمل روتين البشرة الأسبوعي، والذي يتكون من تنظفيف وتقشير وترطيب. 10- استعمال غسول مناسب لنوع بشرتك.

اقرأ أيضًا: الليمون وماء الورد.. وصفة سحرية لـ«إزالة التجاعيد»