للرجال

للرجال.. 5 نصائح لـ«التخلص من الكرش» بعد الأربعين

عادة ما يعاني الرجال من زيادة الوزن، ويرغبون في التخلص من الكرش الناتج عن تراكم الدهون في منطقتي البطن والظهر، والذي عادة ما يظهر بشكل كبير بعد سن الأربعين.

وبالرغم من محاولة الكثير من الرجال، الحفاظ على رشاقتهم وجسمهم، إلا أن عملية الحرق تُصبح بطيئة بعد سن الأربعين، ما يؤثر في سرعة خسارة الوزن وزيادة تراكم الدهون بمنطقة البطن والمعاناة من السمنة.

اقرأ أيضًا: 5 فواكه تخلصك من الكرش.. أبرزها التوت والرمان

نصائح التخلص من الكرش للرجال

وأوصى خبراء التغذية بمجموعة من النصائح الفعالة، التي تساعد الرجال في زيادة معدل الحرق وإنقاص الوزن بعد تجاوز الأربعين عامًا، وللحفاظ على لياقتهم البدنية.

1- التفاح

التفاح من الوجبات اليومية الخفيفة التي لا يجب إهمالها، خاصة التفاح الأحمر الذي يحتوي على مادة الكيرسيتين، التي ترفع من عملية التمثيل الغذائي.

وينصح أطباء التغذية بضرورة تناول تفاحة متوسطة الحجم على مدار اليوم، ما يساعد على تقليل دهون البطن بشكل كبير.

2- الاستيقاظ المبكر

النوم المبكر والاستيقاظ المبكر، هما سر الحصول على جسم صحي وأقل نسبة من الدهون؛ إذ أثبتت نتائج بعض الدراسات أن الاستيقاظ الباكر والخروج في أشعة الشمس يقلل من مؤشر كتلة الجسم.

3- النوم جيدًا

يحتاج الجسم إلى الحصول على قدر كافٍ من النوم، بحيث لا يقل عن 8 ساعات يوميًا على أن تكون ليلًا؛ حيث يقلل النوم الجيد من هرمون الإجهاد «الكورتيزول» والذي يتسبب في تراكم دهون البطن.

4- ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية وخاصة «رفع الأثقال»، يجب أن تكون جزءًا أساسيًا من يومك؛ إذ أوضحت كلية هارفارد للصحة، أن رفع الأثقال لمدة 20 دقيقة يوميًا، يقلل من تراكم دهون البطن لدى الرجال والتخلص من الكرش.

5- تناول مرق العظام

ينصح خبراء التغذية، بتناول مرق العظام ضمن الوجبات الرئيسية؛ لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية، أبرزها التقليل من خطر الإصابة بالسمنة لدى الرجال والتخلص من الكرش ودهون البطن العنيدة.

ويحتوي مرق العظام على «الجلوكوزامين»، وهي مادة تعزز من عملية الأيض خاصًة بعد منتصف العمر وتخطي سن الأربعين.

اقرأ أيضًا: 3 وصفات لحرق دهون الكرش عند الرجال سريعًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق