لعلاج تقلصات المعدة.. 5 أعشاب قدميها لطفلك حديث الولادة

الأطفال حديثو الولادة دائمًا ما يعانون من تقلصات المعدة التي تسبب الإزعاج لهم؛ والناتجة عن طرق الرضاعة الخاطئة أو عدم اكتمال نمو الجهاز الهضمي لديهم.

الأطفال حديثي الولادة

ويوجد عدة مشروبات عشبية تساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي التي يُعاني منها الأطفال بعد الرضاعة، والتي تجعلهم في حالة بكاء مستمر.

أسباب تدفع الأطفال إلى رفض الطعام.. منها العطش

نتيجة بحث الصور عن 5 أعشاب قدميها لطفلك حديث الولادة

وجمعنا لكِ أبرز 5 أعشاب يمكنك تقديمها إلى طفلك الرضيع، كالتالي:

1- الكراوية

من أفضل الأعشاب التي يمكن تقديمها إلى حديثي الولادة، فهي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.

كما تحتوي الكراوية على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل على تقلل فرص التعرض لاضطرابات الجهاز الهضمي.

2- اليانسون

يُعرف اليانسون بقدرته العالية على علاج العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي؛ لذا فهو من أفضل الأعشاب التي يمكنك تقديمها لطفلك.

ويعمل اليانسون على تحسين عملية الهضم؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الأمعاء.

3- النعناع

يمتاز النعناع باحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا التي تسبب اضطرابات الجهاز الهضمي، ويمكنك تقديم كوب من النعناع المغلي لطفلك الرضيع.

ويقلل تناول النعناع من خطر الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، فضلاً عن قدرته على تقوية الجهاز المناعي؛ لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

4- الشمر

الشمر من المشروبات العشبية التي يكثر تقديمها للأطفال حديثي الولادة عند إصابتهم باضطرابات الجهاز الهضمي والإمساك وتقلصات المعدة.

ويساعد على تحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم؛ لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، مثل «الزنك» الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

5- الحلبة

إذا كان طفلك يعاني من الإمساك، قدمي له كوبًا من الحلبة المغلية، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء.

مع اقتراب الشتاء.. نصائح لحماية الأطفال من البرد