أكلة هنية

لا تضعيها على مائدة الإفطار.. 5 أطعمة ترفع حرارة الجسم

بدأت درجات الحرارة بالارتفاع تزامنًا مع دخول فصل الصيف؛ لذلك عليكٍ أن تعلمي أن هناك أطعمة ترفع حرارة الجسم في ظل هذه الأجواء، يمكنك تجنبها إذا كنتِ لا ترغبين في الشعور بالحرارة.

ويشعر الكثير منا بالإجهاد خاصة خلال ساعات الصيام، في مثل هذه الأجواء الصيفية؛ لذلك يجب خلال الساعات بين الإفطار والسحور شرب الكثير من المياه وتناول الأطعمة التي تساعد على تقليل الشعور بالعطش، ولا تزيد من حرارة الجسم.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز 5 أطعمة تعمل على رفع حرارة الجسد، حتى لا تضعيها على مائدة الإفطار.

الخشاف
يعتبر الخشاف من الأطعمة الأساسية على مائدة الإفطار، ولكن يمكنك استبداله في الوقت الحالي بمشروبات باردة؛ حيث يحتوي على المكسرات والفواكه المجففة التي ترفع معدلات الطاقة بالجسم، ما يعطي شعورًا بالحرارة المرتفعة، فضلًا عن زيادة معدل السكريات به، والتي تساهم أيضًا في رفع حرارة الجسم.

الأطعمة الدسمة
عليكِ الآن التخلي عن الاعتماد على الأطعمة الدسمة مع ارتفاع درجات الحراراة؛ حيث إن هذه الأطعمة تحتوي على المزيد من الدهون الثلاثية المعقدة، والتي يصعب انتقالها إلى الأمعاء الدقيقة لإتمام عملية الهضم، وهو ما يؤدي إلى زيادة الطاقة الداخلية في الجسم وبالتالي ارتفاع حرارته.

البصل
لا تعتمدي كثيرًا على وضع البصل في الأطعمة؛ حيث يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات، وتهاجم البكتيريا الضارة في الجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع في رفع حرارة الجسم.

ويساعد البصل أيضًا في زيادة تدفق الدم في جميع أطراف الجسم، ما يعطي شعور بالتوهج وزيادة الحرارة.

المعكرونة
يعشق الكثير منا تناول المعكرونة؛ إلا أنها من الأطعمة غير المناسبة في الصيف؛ حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي لا يتم هضمها، وبالتالي ينتج الجسم المزيد من الطاقة، مما يعطي شعورًا بارتفاع درجة حرارة الجسم.

الأطعمة الحارة
بالطبع تعتبر الأطعمة الحارة من الخيارات غير المثالية في مثل هذه الأجواء؛ حيث تعتبر من أكثر الأطعمة التي تتسبب في ارتفاع حرارة الجسم.

وتحتوي هذه الأطعمة على مركب الكابسيسين الذي يزيد من معدل الحرق بالجسم، ويساهم في عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ما يعطي شعورًا بالسخونة والتوهج.

اقرأ أيضًا.. «تناولها بعد الإفطار».. 4 عصائر طبيعية تخلّصك من حر الصيف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى