لمرضى الأنيميا.. 5 مكملات غذائية ضرورية للجسم مع الصيام

يحتاج الجسم في شهر رمضان الكريم إلى مكملات غذائية لتعويض ما يفقده من معادن وفيتامينات، خاصة في حالة مرضى سوء التغذية والأنيميا بشكل خاص.

مكملات غذائية ضرورية للجسم

ويحتاج مرضى سوء التغذية إلى تعويض هذا الفقد بمستويات أعلى من الأصحاء، من خلال النظام الغذائي وبعض المكملات الغذائية التي سنعرضها في السطور التالية، وفقًا لمنظمة "Good net".

فيتامين د مكملات فيتامين د، هي من المكملات القابلة للذوبان في الدهون، ويستفيد منها الجسم بعد تغذينها في الخلايا الدهنية.

وتعزز هذه الفيتامينات طاقة الجسم خلال الصيام، لكنك ستكون بحاجة إلى تناول أطعمة تحتوي على دهون صحية لزيادة فاعلية الفيتامين.

فيتامين ب يعالج هذا الفيتامين التوتر ويحسن وظائف المخ، بالإضافة إلى تعزيز مستويات الطاقة، ولا يستطيع الجسم إنتاج ما يكفي من فيتامينات ب المركبة، لذا فمرضى سوء التغذية تحديدًا بحاجة إلى تناول مكملات فيتامين ب الغذائية بانتظام.

وهو من المكملات القابلة للذوبان في الماء، ما يعني أنه ليس بحاجة إلى تناول الأطعمة الدهنية معه.

المغنسيوم إذا كنت تعاني من اضطرابات الأكل فإن المغنسيوم يعتبر من المكملات الهامة، الذي يساعد في العديد من العمليات الحيوية بالجسم.

ويعمل المغنسيوم على تحسين تكوين العظام وكثافتها، ما يساهم في خفض خطر الإصابة بهشاشة العظام، ويحافظ على صحة القلب.

مكملات الفيتامينات المتعددة تعتبر مكملات الفيتامينات المتعددة الحل الأمثل في رمضان؛ وذلك لأن تناول طعام أقل يعني حصول الجسم على كمية أقل من الفيتامينات والمعادن.

وتحتوي مكملات الفيتامينات المتعددة على فيتامينات متعددة من أ إلى هـ، فضلًا عن فيتامينات ب المركبة، والتي تساهم في امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة.

مكملات البروبيوتيك الغذائية

يؤدي الصيام إلى التأثير في الميكروبات المعوية، التي تحسن أداء الجهاز الهضمي وتؤدي إلى الشعور بالراحة في المعدة.

وتعالج مكملات البروبيوتيك الغذائية هذه الأزمة، من خلال المساعدة في توازن البكتيريا المعوية ما يعود بنتائج إيجابية على صحة الجهاز الهضمي، ويحسن من امتصاص الأطعمة.

اقرأ أيضًا..الأضرار الصحية للإفراط في تناول مكملات الحديد