لايف ستايل

لا تخافي التغيير.. كيف تحافظ المرأة على تميزها؟

هل نظرتِ إلى المرآة مؤخرًا؟ هل تعرفتِ على شخصيتك على الفور أم راودكِ السؤال المحير “من أنا؟!”. لم تعد الحياة كما كانت سابقًا، أم أنتِ صاحبة الشخصية النادرة؟، قد يكون الكوكب يدور حول الشمس؛ إلا أن عالمك يدور حولك أنتِ؛ فلا تترددي في اتخاذ قرار إظهار حقيقتك إلى الكون، ولا تخافي التغيير، أو ينتابك الشعور بالرهبة من جرأتك الخاصة.

وفقًا لعلماء النفس؛ فإن أصحاب الشخصية النادرة يتمتعون بمخيلة واسعة، وقدرة كبيرة على التعاطف مع الآخرين، إضافة إلى القدرة على إيجاد الحل لكل مشكلة، ورغم ذلك فقد لا يجدون الحل لمشكلتهم الخاصة، وهو الأمر المحزن في الواقع؛ حيث إنهم يتسمون بالدقة والذكاء الخارق.

مميزات الاختلاف
أكدت الدراسات العالمية أن إقناع الآخرين بوجهة نظرك بكل براعة، يُعرف من أهم سمات الشخصيات النادرة التي تُمثل 1% من فئات المجتمع برمته، وهذا ما أوضحته الإسبانية آمال تيرول؛ المهتمة بالإنسانيات في تصريحات خاصة لـ “الجوهرة”.

وأضافت أن الإرادة تعتبر من أبرز صفات تلك الشخصية، قائلة: “قد تفاجئ المرأة نفسها، عندما تحسم قرارًا صعبًا للغاية، بعد فترة استكانة واستسلام للروتين الحياتي؛ وهو الأمر ذاته الذي يجب أن تعيه جيدًا من أجل الحفاظ على شخصيتها القوية النادرة، دون أن تنخرط في مشاكل الحياة، التي يمكن أن تحيدها عن الالتزام بواجبها تجاه نفسها أولًا”.

واجبات المرأة تجاه نفسها
وأوضحت: “أن الواجب الأساسي الذي يجب على المرأة أن تقوم به، هو حماية شخصيتها الاستثنائية، واحتضان الاختلاف الذي تشعر به دون خجل؛ فالجرأة في التعامل من أجل الدفاع عن حقوقها ميزة لا بد من تقديرها والحفاظ عليها، والتغلب على التحديات التي قد تمر بها، ما هي إلا ميزة أخرى”.

وشددت آمال تيرول على ضرورة احتضان الاختلاف من ناحية الشكل، قائلة: “تعاني العديد من السيدات من بعض المشاكل التي تظهر عليها بشكل واضح؛ وهو الأمر الذي يجب أن تتقبله، فالجرح أرقى من الوشم”.

من جهتها، أفادت الدكتورة كريستين باركر؛ المدونة الأمريكية المهتمة بعلم النفس أن الشخصية النادرة والمختلفة، تمتلك العديد من نقاط الضعف؛ التي يجب التعامل معها بحذر.

واستطردت أن نقاط الضعف التي تواجه المرأة التي تتمتع بهذه الشخصية، تتمثل في الحساسية المفرطة، ما يجعلها لا تتقبل الإنتقادات بسهولة، كما يمكن أن يتسبب ذلك في معاناتها من الانطواء، والانغلاق على ذاتها.

وقد يؤدي إحساسها بالانطواء إلى سوء الفهم بين المحيطين بها؛ فقد يفهمون صمتها أنه نوع من التكبر والغرور، ما يجعلها تواجه الخلافات التي قد تقع معهم بطريقة سلبية، ورغم عدم حديثها عن مشكلاتها الشخصية؛ فإنها لا تتردد لحظة في مد يد العون إلى الآخرين مما أساؤوا إليها.

كيف تحافظ المرأة على تميزها

السعي إلى المثالية
تتسم هذه الشخصية بالسعي الدائم نحو المثالية؛ حيث تحاول أداء المهمات على أكمل وجه؛ رغم معرفتها أن الخطأ وارد، إلا أن الحماس الشديد يسيطر عليها؛ ما يجعلها تشعر بالإرهاق والتعب في الكثير من الأحيان.

الجمال في الاختلاف
وفي الختام، فإن الاختلاف يعتبر وسيلتك إلى إدراك الجمال في شخصك وشخصيتك، وإن كانت الحياة قد منحتكِ الصعاب؛ فاصنعي منها التميُز؛ لأنه شعارك في الحياة، والآن انطلقي.

 

اقرأ أيضًا..هل أنتما ثنائي مميز؟.. 7 مشاهد للتأكد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق