كيكة الغابة السوداء (بلاك فورست كيك)

12 قطعة، كل قطعة تحتوي على 662 سعرة حرارية

المكونات

2 و1/8 كوب دقيق جميع الاستعمالات

2كوب سكر

3/4 كوب كاكاو بودرة غير محلى

1 ونصف ملعقة صغيرة بيكينج بودر

3/4 ملعقة صغيرة صودا الخبز

3/4ملعقة صغيرة ملح

3بيضات

كوب من الحليب

1/2 كوب زيت نباتي

1/2 ملعقة صغيرة فانيليا

2علبة من الكرز الحامض منزوع النوى

1كوب سكر أبيض

1/4 كوب من نشاء الذرة

1 ملعقة صغيرة فانيليا

3 كوب من كريمة الخفق

1/3 كوب من سكر الحلويات

طريقة التحضير:

سخني الفرن مسبقًا على 175 درجة مئوية، وادهني قالبين كيك مقاس 9بوصة مستديرين بالسمنة ورشيهم بقليل من الدقيق.

في طبق كبير وعميق قومي بخلط الدقيق مع كوبين من السكر والبيكينج بودر وصودا الخبز، ثم أضيفي البيض وملعقة فانيليا اضربيهم حتي يمتزج الخليط صبي المزيج في القالبين.

اخبزيهم لمدة 35 دقيقة، أو حتى تختبيرهم بعود خشبي ويخرج نظيفًا، دعي الطبقات حتى تبرد لمدة10 دقائق، ثم حرري الحواف وضعيها على رفوف حتى تبرد تمامًا.

جففي الكرو، واحتفظي ب 1/2 كوب عصير، ثم قم اخلطي العصير والكرز مع 1 كوب من السكر ونشا الذرة في حلة وضعيها على نار هادئة حتى مع التحريك باستمرار حتى يثقل قوامها، ثم قلبي معها ملعقة صغيرة من الفانيليا، ودعيها تبرد قبل الاستخدام.

اخلطي كريمة الخفق مع سكر الحلويات الناعم في وعاء بارد عميق متوسط الحجم، اضربيهم بخلاط كهربائي على سرعة عالية ختى تحصلي على قوام ثقيل.

قسمي كل كيكة بسكين مسنن طويل إلى طبقتين بشكل أفقي، قومي بتفتيت إحدى الطبقتين ودعيها جانبًا، احتفظي بكوب ونصف من كريمة التزيين التي كنتي قد حضرتيها، وزعي الفتات على أطراف كل طبقة من طبقات الكعكة (الكيكة).

ضعي أول طبقة على طبق التقديم، ادهنيها بكوب من الكريمة مع 3/4 كوب من الكرز، ثم ضعي الطبقة الأخرى وكرري العملية السابقة، ثم ضعي الطبقة الثالثةادهني أطراف الكيكة المجمعة بالكريمة ثم ضعي فتات الكعل على الأطراف ليلتصق بالكريمة، ضعي الجزء الذي احتفظتي به من الكريمة في كيس تزيين وضعي رأس النجمة في الكيس، ووزعي الكريمة على أطراف وأعلى الكيكة بالضغط على الكيس، ثم ضعي ماتبقى من الكرز.

حقائق غذائية:

كل قطعة تحتوي على: 662 سعرة حرارية، 33.9 غرام دهون، 86.9 غرام كربوهيدرات، 7.5 غرام بروتين، 130 ملغ كوليسترول، 342 ملغ صوديوم