تسريحات

كيفية استخدام ماء الورد للشعر.. 6 فوائد تجعله المفضل لديكِ

استخدامات وفوائد ماء الورد للشعر لا تعد ولا تحصى؛ حيث إنها بمثابة سحر لعلاج جميع مشاكل الشعر، وأيضًا البشرة والجسم بشكل عام؛ حيث إنه لا يمكن الاستغناء عن ماء الورد في أي منزل.

ويعد ماء الورد عنصرًا أساسيًا في معظم ماسكات الوجه المنزلية، كما أنه يُستخدم كتونر طبيعي لتنظيف البشرة وتنقيتها؛ فضلًا عن دوره الفعال في خسارة الوزن بسهولة من خلال «شاي ماء الورد» وغيره من الوصفات.

ولكن قد تغيب فوائد ماء الورد للشعر عن بعض السيدات، ولا يعلمن كيفية الاستفادة منه في علاج مشاكل الشعر المختلفة، مثل الجفاف والتساقط وقشرة الرأس وغيرها.

فوائد ماء الورد للشعر
فوائد ماء الورد للشعر

فوائد ماء الورد للشعر

وقبل التعرف على فوائده للشعر، يجب التعرف أولًا على «ماء الورد» هو سائل شفاف كالماء يتكون عن طريق غلي بتلات الورد في الماء أو عن طريق التقطير.

ويمتاز برائحته العطرية المميزة؛ حيث يستخدمه البعض كعطر طبيعي خفيف يساعد على تحسين رائحة الجسم، خاصة المناطق الحساسة لدى السيدات.

وتتمثل أبرز فوائد ماء الورد للشعر الناتجة عن قيمته العلاجية الفعالة، في التالي:

1- علاج التهابات فروة الرأس

يعمل ماء الورد على تلطيف فروة الرأس؛ نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تهدئ الجلد الملتهب، كما يعالج حكة الرأس.

2- مكافحة قشرة الرأس

ماء الورد له قدرة هائلة على الترطيب، كما أنه غني بمضادات الالتهابات والبكتيريا التي تهدئ من الحكة والتحسس الناتج عن قشرة الرأس.

كما يعزز من صحة الجلد ويرطبه جيدًا، مما يمنع ظهور القشرة في فروة الرأس.

فوائد ماء الورد للشعر

3- تعزيز نمو الشعر

ماء الورد غني بفيتامينات «A، D، C، B3» المفيدة للحفاظ على صحة الجلد والشعر والجسم بشكل عام؛ حيث تخترق هذه الفيتامينات الجلد وبصيلات الشعر وتزودهم بالحيوية؛ مما يعزز من نمو الشعر.

4- ترطيب الشعر بعمق

ماء الورد مثالي للشعر الجاف؛ حيث إنه مرطب قوي جدًا وفعال بالنسبة للبشرة والشعر، ويمكنكِ استخدامه كـ«بلسم» طبيعي للشعر الجاف.

على سبيل المثال، ضعي ماء الورد في بخاخ ورشيه على شعرك خاصة الأطراف، وستلاحظين الفرق على الفور؛ حيث ستحصلين على شعر ناعم وحيوي ذي مظهر صحي.

5- تقوية الشعر

كما أن احتواءه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا، تجعله مثاليًا في تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها بعمق، كما أنه يقلل من تساقط الشعر وتقصفه.

6- تعطير الشعر

نظرًا لرائحته النفاذة والعطرة؛ يعد ماء الورد أفضل معطر طبيعي لشعرك؛ حيث يمحنكِ شعر رائحة جميلة جدًا وهادئة، من خلال رش القليل منه على شعرك.

فوائد ماء الورد للشعر

كيفية استخدام ماء الورد للشعر

للحصول على أقصى استفادة من فوائد ماء الورد للشعر؛ يجب إدخاله ضمن الروتين اليومي والعلاجي الخاص بكِ، واستخدام منتجات تحتوي عليه.

على سبيل المثال، يمكتك استخدامه بشكل مباشر على شعرك من خلال وضعه في بخاخ ورشه على فروة الرأس والشعر عند الحاجة.

كما يمكنك إضافة القليل من ماء الورد إلى الشامبو والبلسم الخاص بكِ، بشرط أن يكون من مكونات طبيعية، وخالي من أي مواد كيميائية.

شاهدي أيضًا: طريقة تحضير عطر للشعر في المنزل بمكونات طبيعية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى