كوكيز الزنجبيل الصحية بمكونات بسيطة من مطبخك

كوكيز الزنجبيل تعد من ألذ وأسهل وصفات الحلويات الصحية، التي يمكنك تناولها أثناء فترة الدايت؛ حيث إنها تعتمد على مكونات صحية وتحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

ويمكنك الاستمتاع بكوب من القهوة بجانب كوكيز الزنجبيل الصحي والشهي على الإفطار، أو كسناك صحي وسط الوجبات، فقط اتبعي الخطوات التالية وستحلصين على أفضل كوكيز.

مكونات كوكيز الزنجبيل الصحية

- 2 كوب وربع دقيق قمح كامل - ملعقتان صغيرتان زنجبيل مطحون - ملعقة صغيرة بيكنج صودا - ¾ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة - ربع ملعقة صغيرة قرنفل مطحون - ربع ملعقة صغيرة ملح - ¾ كوب زيت نباتي - 6 ملاعق عسل نحل - 1 حبة من البيض - ملعقة صغيرة من الفانيليا - ملعقة كبيرة من الماء - ملعقتان كبيرتان سكر

كوكيز الزنجبيل

طريقة التحضير

- سخني الفرن على حرارة 175 درجة. - انخلي الدقيق واخلطيه مع الزنجبيل المطحون، والبيكنج صودا والقرفة والقرنفل المطحون والملح، واتركيه جانبًا. - اخفقي الزيت النباتي والعسل بالخفاقة الكهربائية. - أضيفي البيضة والفانيلا والماء، واخلطي. - أضيفي خليط الطحين والتوابل، واخفقي حتى تمتزج المكونات. - اصنعي من العجين كرات بحجم حبة الجوز، وضعيها بشكل متباعد في صينية مبطنة بورق الزبدة. - أدخلي الصينية الفرن لمدة 10 دقائق، ثم أخرجيها من الفرن، واتركيها لتبرد مدة خمس دقائق، وقدميها دافئة أو باردة.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل كوكيز القرفة