اجتماعيات

كل ما تريد معرفته عن مؤتمر مستقبل الطيران 2022 بالرياض.. يناقش ريادة المرأة بالقطاع

أستمع الي المقال


تستعد الرياض لاحتضان مؤتمر مستقبل الطيران 2022 بالرياض والذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني خلال الفترة من 9 ــ 11 من مايو القادم في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ومن المقرر أن يناقش في إحدى محاوره ريادة المرأة في قطاع الطيران ومستوى تمثيلها في القطاع، وأهمية وجود وتمكين المرأة في قطاع الطيران المدني ورفع نسبة مشاركتها وتعزيز ثقافة الريادة والابتكار لدى المرأة في هذا القطاع.

مؤتمر مستقبل الطيران 2022 بالرياض

كذلك، يستضيف المؤتمر الطيارة البلجيكية بزارا رذرفورد التي أصبحت أصغر امرأة تحلّق بمفردها حول العالم هذا العام في سن الـ 19؛ تأكيدًا لدور المرأة في قطاع الطيران.

وعّلقت رذرفورد على مشاركتها المرتقبة في المؤتمر قائلة: “إنّه لشرف لي أن تتم دعوتي للتحدث في المؤتمر الأول لمستقبل الطيران والعودة إلى مدينة الرياض التي هبطت بها أثناء رحلتي حول العالم؛ حيث تعد هذه المرحلة مهمة بالنسبة لقطاع الطيران وذلك مع تظافر جهود الجهات العاملة في القطاع لتشكيل مستقبل السفر الجوي الدولي، وبشكل خاص في الفترة التي تلت الجائحة”.

وأضافت: “لدى المرأة الكثير لتقدّمه لقطاع الطيران، ومن المهم أن نستخدم المنصات كافة، ومنها هذا المؤتمر، للتعاون في تقليص الفجوة بين الجنسين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”.

وتشكلن الإناث وفقًا لتقرير من (The International Society of Women Airline Pilots)، ما نسبته 5.8% فقط من الطيارين حول العالم، وتهدف المملكة إلى أن تكون في مقدمة الجهود المبذولة لتقليص الفجوة بين الجنسين في هذا القطاع.

 

يُذكر أن مؤتمر مستقبل الطيران، سيُسلّط الضوء على الابتكار والنمو والاستدامة، وسيضم قادة من القطاع العام وقطاع الأعمال ومديرين تنفيذيين ومنظّمين من حول العالم بهدف تشكيل الآلية التي سيتطوّر من خلالها السفر الجوي الدولي وطرح حلول مستقبلية للصعوبات التي تواجه القطاع في سياق الفترة التي تلي الجائحة؛ حيث تُنفّذ المملكة إستراتيجية طموحة لقطاع الطيران تهدف إلى جعله القطاع الأبرز في المنطقة وجعل المملكة مركزًا عالميًا للطيران بحلول عام 2030، كما يُعد قطاع النقل والخدمات اللوجستية، أحد المحاور الأساسية لخطة التحول الاقتصادي المطروحة في رؤية 2030.

اقرأ أيضًا: انضمام 22 جامعة سعودية إلى تصنيف التايمز البريطاني للجامعات ذات التأثير

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى