كل ما تريد معرفته عن «كورونا» عبر خدمة الواتساب لمركز الصحة 937

بدأت وزارة الصحة السعودية، صباح اليوم السبت، العمل بـ«خدمة الواتساب لمركز الصحة 937»، في مرحلتها الأولى، ضمن الخدمات التي يقدمها المركز للمستفيدين لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

خدمة الواتساب لمركز الصحة 937

وتوفر الخدمة الجديدة «الشات بوت» وهو نظام الدردشة التفاعلية عبر رقم واتساب المركز 920005937، وفي بداية المحادثة، سيظهر للمستفيد عدة خدمات، والتي تتمثل في: 1- معلومات عن فيروس كورونا المستجد 2- مواقع مراكز الرعاية الصحية الأولية 3- خدمة موعد 4- بادر بالتطوع الصحي 5- التبرع بالدم 6- التواصل مع مركز صحة 937 .

Image

ومن جانبه، قال الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الصحة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الآن مركز #الصحة_937، متاح لكم على الواتساب ليجيب عن استفساراتكم بشكل فوري حول فيروس كورونا والمراكز الصحية والتعليمات الوقائية وعدد من المعلومات والخدمات».

ويعمل مركز اتصال الصحة 937، وفق منهجيات الارتكاز والمحورية حول المستفيد؛ لتقديم وتوفير جميع الخدمات؛ إذ يتلقى الاتصالات ويتابع ويتحقق من إغلاق البلاغات والشكاوى.

كما يقيس رضا المستفيدين ويرفع مقترحات التحسين، فضلًا عن تحليل البيانات وتقديم الإحصائيات والتوصيات بما يكفل تحسين الخدمات وتقديم حلول إبداعية؛ لضمان تقديم أفضل الخدمات.

اقرأ أيضًا: بدون استهلاك للبيانات.. الصحة تتيح تطبيق «موعد» مجانًا

ويسعى المركز إلى تقديم أفضل الخدمات، من خلال توظيف أكثر من 1000 موظف اختصاصي خدمة عملاء وطبيب عبر القنوات المختلفة «هاتفية، تواصل اجتماعي، البريد الإلكتروني، التطبيقات الإلكترونية، الدردشة الفورية في موقع الوزارة».

Image

الصحة 937

«مركز الصحة 937» هو أحد مراكز الاتصال التي تعمل ضمن الإدارة العامة لمراكز الاتصال في وزارة الصحة، فضلًا عن كونه مركز متخصص بقطاع الأعمال وخدمات الموظفين، ويعمل على مدار اليوم 24/7 بكل قنواته.

ويقدم العديد من الخدمات وفق أفضل الممارسات في مجال التميز والخدمات الاتصالية، منها: - خدمة الاستشارات الطبية مع أطباء أكفاء - خدمة حجز المواعيد للمراكز الصحية الأولية - خدمات مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين - الدعم التقني لتطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية - خدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج - خدمة الشكاوى والبلاغات - خدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية - خدمة الاستفسارات العامة - متابعة المعاملات

اقرأ أيضًا: «الصحة» تؤكد استمرار الفحص الموسع لفيروس كورونا لهذا السبب