ثقافة

كتاب «أحلام قادة المستقبل».. مكتبة الملك عبدالعزيز تحتفي بقمة العشرين في الرياض

أزاحت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، الستار عن أحدث كتاب ثقافي فني يتناول عالم المستقبل الذي ينتظره أطفال اليوم، تحت عنوان «كتاب أحلام قادة المستقبل».

ويأتي هذا الإصدار الفريد، في ظل استضافة المملكة العربية السعودي لقمة مجموعة العشرين التي تُعقد في العاصمة الرياضة خلال الفترة من 21 إلى 22 نوفمبر 2020م.

محتويات كتاب أحلام قادة المستقبل

ويشتمل الكتاب على مجموعة من اللوحات الفنية التي رسمها مجموعة من الأطفال -رسل المحبَّة والسلام- من دول متعددة ومختلفة.

ويتضمَّن 19 لوحةً رُسمت بريش أطفال مبدعين من مختلف دول مجموعة العشرين، جاؤوا من ثقافات متنوعة وتراث إنساني بديع، واستخدموا لغة الرسم بالريشة والألوان وسبحوا بخيالاتهم للتعبير عن أحلامهم الصغيرة.

وجمع كتاب «أحلام قادة المستقبل» تلك اللوحات لتكون نافذةً يمكن من خلالها معرفة تطلعاتهم وأهدافهم في الحياة ومساعدتهم لتكون واقعًا حقيقيًا في المستقبل القريب.

وتنوَّعت موضوعات اللوحات بين أكثر من قضية، تضمنت «مشكلات الفقر، قضايا البيئة، استخدام التقنية، تطوير التعليم، صحة الأسرة» وغيرها من الموضوعات.

وجمعت المكتبة الأطفال في لقاءين: الأول في مدينة الرياض، والثاني في محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية، بحضور الأمَّهات والآباء وسط جو أسري دافئ ساد فيه صوت الريشة والألوان وحسب.

ويعد هذا الكتاب من إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة؛ الذي يأتي إسهامًا منها في جهود المملكة العربية السعودية وشعبها ومؤسَّساتها الثقافية والعلمية في القمَّة الافتراضية الاستثنائية لمجموعة العشرين المنعقدة بمدينة الرياض.

مقدمة الكتاب

وجاءت مقدمة كتاب أحلام قادة المستقبل لتتحدث عن التطور الذي شهدته المملكة ومازالت مستمرة به، حيث تضمنت:

«يعيش العالم اليوم سنوات خصبة من التطور غير المسبوق في جميع المجالات: العلمية، والثقافية، والاجتماعية، وغيرها، بفضل ثورة الاتصالات وتقنية المعلومات التي جعلت سكان العالم يتعارفون داخل قرية كونية، ويتعايشون بسلام، ويتحاورون دون حواجز يسببها اللون أو العرق أو الجغرافيا، لنجعل ممارساتنا ورؤيتنا للحياة أكثر إيجابيةً وانفتاحًا على الآخَرين، فالحياة اليوم تشتمل على جوانب كثيرة خلاقة، وأفكار متنوِّعة مشتركة، ويجمعنا الانطلاق نحو هدف واحد هو اغتنام الجميع لفرص القرن الحادي والعشرين».

اقرأ أيضًا: أبرز إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز حول «عهد الملك المؤسس وسيرته»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق