تسريحات

قواعد تعطير الشعر.. أسرار جمال المرأة وجاذبيتها

تعطير الشعر والتمتع برائحة ذكية تدوم لفترات طويلة، يعد من أسرار جمال المرأة التي تزيد من أنوثتها وجاذبيتها سواء في المنزل أمام زوجها، أو في الخارج مع أصدقائها.

ويوجد بعض القواعد التي يجب أن تتبعها المرأة في عملية تعطير الشعر، فضلًا عن تجنب أضرار المواد الكيماوية التي قد تكون موجودة في بعض أنواع العطور.

وجمعنا لكِ مجموعة من قواعد تعطير الشعر، ووصفات طبيعية تساعدك في الحصول على رائحة جذابة ومميزة لأطول فترة ممكنة، كالتالي:

قواعد تعطير الشعر ووصفات طبيعية

1- احذري المواد الكيماوية

عادة ما تحتوي العطور على نسب مختلفة من المواد الكيماوية، ولكنها قد تكون عالية جدًا في بعض أنواع العطور، ما يضر بالشعر عند تطبيقها مباشرة عليه؛ حيث تجعله ضعيفًا وجافًا.

ومع المواظبة على استخدام العطور ذات المواد الكيماوية عالية التركيز، تتغلغل هذه المواد داخل خصلات الشعر وتُفقدها نعومتها وحيويتها وتجعل الشعر أكثر عرضة للتكسر والتقصف.

لذا يجب عليكِ حماية شعرك من أضرار هذه المواد، من خلال الحرص على استخدام العطور المخصصة للشعر فقط، على أن تكون خالية من المواد الكيماوية؛ للحصول على أفضل نتيجة دون ضرر.

2- اختاري العطور المناسبة

بالرغم من عدم احتواء عطور الشعر على نسبة عالية من المواد الكيماوية، يجب تجنب تطبيقها مباشرة على الشعر، بل قومي برش العطر على الفرشاة ثم سرحي شعرك بها.

وتساعدك هذه الطريقة على تغلل الرائحة إلى خصلات الشعر، ما يجعلها تدوم لفترة أطول، كما يُفضل استخدام عطور الشعر بنغمات الورد والأزهار والمسك والزيوت الطبيعية؛ حيث إنها سريعة التغلغل وجذابة.

وصفة زيت الورد وجوز الهند

– 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
– 6 ملاعق كبيرة من زيت الورد

اخلطي مزيج الزيوت جيدًا في وعاء حتى تمتزج جيدًا، ثم ضعي الخلطة على شعرك مع تدليك فروة الرأس جيدًا، اتركيه ربع ساعة واغسليه للحصول على رائجة عطرة.

وصفة القرفة والعسل

– نصف كوب ماء
– ملعقة صغيرة قرفة
– ملعقة صغيرة عسل

ضعي الماء في إناء على النار مع القرفة، واتركي المزيج حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثم أضيفي العسل الأبيض، طبقي الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالشامبو ورطبيه بالبلسم.

ولكن احذري.. تناسب هذه الوصفة صاحبات الشعر الدهني الذين يعانين من مشكلة الرائحة الكريهة للشعر.

وصفة ماء الورد والمسك الأحمر

– 2 ملعقة كبيرة ماء الورد
– 2 ملعقة كبيرة جلسرين
– مكعب مسك أحمر
– علبة من كريم الجليسوليد

في وعاء على الناء، ضعي كمية من الماء حتى تغلي، وفي وعاء آخر ابشري مكعب المسك الأحمر وأضيفي إليه الجلسرين وماء الورد.

ضعي في وعاء هذا المزيج في حلة الماء «حمام ماء» حتى تذوب المكونات جيدًا وتمتزج وتحصلي على خليط متجانس، ثم أضيفي الجليسوليد.

احفظي الخليط في عبوة نظيفة واستخدميه لتعطير الشعر بعد غسله، فضلًا عن قدرته العالية على التغذية والترطيب التي يمنحها للشعر.

اقرأ أيضًا: تخلصي من رائحة فروة الرأس الكريهة بطرق طبيعية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق