قبل العيد.. أفضل 3 ماسكات طبيعية لشد الوجه

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، وتزامنًا مع اقتراب العيد يكثر البحث عن ماسكات طبيعية لشد الوجه والبشرة، للحصول على بشرة نضرة ومتألقة.

ماسكات طبيعية لشد الوجه

ويعتبر الكولاجين، الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي، العنصر المسؤول عن شد البشرة والحفاظ على نضارتها، إلا أنه ينخفض مع تقدم العمر.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز أقنعة الوجه الغنية بالفيتامينات والكولاجين، لشد البشرة بشكل طبيعي.

ماسك البيض هو القناع الأكثر شعبية؛ نظرًا لسهولة تطبيقه؛ حيث تساعد الببتيدات المعقدة الموجودة في البيض، في توحيد لون بشرتك وشدها.

ويمكن خلط بياض البيض مع الزبادي والسكر للحصول على نتيجة جيدة.

المكونات: (بياض بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من الزبادي، ربع ملعقة صغيرة من السكر).

طريقة التحضير افصل بياض البيض عن صفار البيض، ثم أضف الزبادي والسكر إليه. ضعي الخليط على وجهك واتركه حتى يجف. اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر. كرري العملية مرة واحدة كل أسبوع.

ماسك قناع الموز يزيل الموز سموم الجلد؛ حيث يحتوي على العناصر المفيدة للبشرة مثل الفيتامينات والمعادن الضرورية لشد الجلد، ومنها الفيتامينات A و B و C وD والزنك، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد.

المكونات: (موزة، عصير ليمون).

اقرأ أيضًا.. طريقة الحصول على شفاه ممتلئة بدون فيلر في 4 خطوات طريقة التحضير قشري الموز واهرسيها جيدًا. ضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إليه واخلطيه جيدًا. ضعي القناع على وجهك. اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه. كرري العملية مرتين في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الشوفان يعمل الشوفان على امتصاص الشوائب والأوساخ الموجودة في مسام الجلد، كما يعمل على تهدئة البشرة، ويحميها من تلف الجذور الحرة (Free radicals) .

المكونات: (ملعقة كبيرة من الشوفان، ملعقة كبيرة من الدقيق، ملعقة صغيرة من العسل، ماء الورد).

طريقة التحضير اطحن الشوفان. أضف إليه الدقيق، والعسل، وما يكفي من ماء الورد لعمل معجون. ضع الماسك على وجهك، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا.. من مطبخك.. وصفات لتفتيح لون الشعر طبيعيًا قبل عيد الفطر