في عيد ميلاد فيروز الـ 88 .. تصريحات نادرة ومثيرة لجارة القمر

في عيد ميلاد فيروز الـ88 .. تصريحات نادرة لجارة القمر
عيد ميلاد فيروز الـ88

يحتفل الجمهور العربي بـ عيد ميلاد فيروز الـ88، والتي تشتهر بلقب “جارة القمر”، حيث تحتل مكانة خاصة في قلوب محبيها من مختلف أنحاء العالم العربي، وما زالت أغانيها تتردد على مساميع الكبار والصغار خاصة الأغاني الشتوية الدافئة.

وخلال الاحتفال بعيد ميلادها، حظت بعض التصريحات القديمة والنادرة للفنانة الكبيرة فيروز باهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعبر عن فلسفتها في الحياة وبعض جوانب شخصيتها المؤثرة.

عيد ميلاد فيروز الـ88

وبالتزامن مع عيد ميلاد فيروز الـ88، كشفت تقارير لبنانية، عن تصريحات قديمة ونادرة لجارة القمر فيروز، والتي تناولت فلسفتها في الحياة وموضحة بعض جوانب شخصيتها التي عشقها الجمهور على مر السنين.

كما نشر موقع “لبنان 24″، نص بعض تصريحات فيروز التي صرحت بها في وقت سابق، ففي عنوان كبير يحمل توقيعها، قالت جارة القمر: “الحياة يقصف عمرها.. لم تترك شيئا إلا وعلمتني إياه”.

وفي تصريح آخر لها ردًا على سؤال بشأن رد فعلها عندما تكتشف خيانة رجل لها، قالت فيروز: “بقصف عمره”.

كذلك في سؤال آخر عن رأيها بشأن مقولة أن “المرأة شر”، ردت النجمة القديرة أن هذه العبارة “دسيسة اخترعها رجل”.

أما عن تعليقها على مقولة “المرأة بربع عقل”، ردت النجمة فيروز ضاحكة: “ماذا بهم.. إذا بربع عقل وخاربة الدنيا”.

جارة القمر فيروز

اسمها الحقيقي نهاد وديع حداد، ولدت في 21 نوفمبر 1935 في بيروت، لبنان. بدأت مسيرتها الفنية في سن مبكرة، حيث شاركت في العديد من المسرحيات الغنائية في لبنان.

في عام 1951، شاركت فيروز في فيلم “القدس في خطر”، والذي كان أول ظهور لها على الشاشة الكبيرة، أما في عام 1952، شاركت فيروز في فيلم “مع الصبر جايز”، والذي كان أول عمل سينمائي يجمعها مع زوجها عاصي الرحباني.

كما أصدرت فيروز في عام 1954، أول ألبوم لها بعنوان “أعطني الناي وغني”، والذي كان بداية انطلاقتها الفنية الحقيقية.

تعاونت فيروز مع زوجها عاصي الرحباني وشقيقه منصور الرحباني في العديد من الأعمال الفنية، التي حققت نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، مثل: “أعطني الناي وغني”، “أسأل روحي”، “أسير الحب”، “ألبوم ليلة في إبلا”، “ألبوم الربيع”، “ألبوم أغنيات من الشرق الأوسط”، “ألبوم أغنيات من بيروت”.

تعتبر فيروز من أشهر الفنانات العربيات على الإطلاق، وقد لقبت بـ “صوت لبنان”. اشتهرت بصوتها العذب والقوي، وبقدرتها على أداء مختلف أنواع الأغاني، مثل: الأغاني الطربية، والأغاني الوطنية، والأغاني الدينية.

 

اقرأ أيضًا: فيديو نادر جداً لفلسطين.. ريما الرحباني تحتفل بعيد ميلاد فيروز الـ 88

الرابط المختصر :