رعاية ملكية وجوائز قيمة.. تفاصيل انطلاق دورة الألعاب السعودية 2023 بالرياض

تنطلق النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية 2023، في العاصمة الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-، خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر المقبل.

ويتنافس خلال الدورة الرياضيون في 53 رياضة فردية وجماعية. كما تتضمن 6 ألعاب خصصت للرياضات البارالمبية، و4 رياضات استعراضية، و12 رياضة في بطولة الألعاب السعودية للشباب، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

دورة الألعاب السعودية 2023

وبهذه المناسبة، رفع الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل؛ وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة للنسخة الثانية من الدورة.

كما أكد وزير الرياضة، أن هذه الرعاية تعكس دعم القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي، واهتمامها البالغ بالرياضيين. وقال: "إن الدعم السخي من لدن خادم الحرمين الشريفين، واهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، أسهما بصورة كبرى في الارتقاء بالقطاع الرياضي".

كذلك تعكس إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثانية على التوالي:

- مدى تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 في دعم أبنائها.

- العمل على بناء جيل يرفع اسم المملكة عاليًا في المحافل الدولية.

جوائز دورة الألعاب السعودية

كما تعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة؛ إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال. وجاءت الجوائز كالتالي:

- الفائز بالميدالية الذهبية سيحصل على مليون ريال.

- الميدالية الفضية 300 ألف ريال.

- أما البرونزية 100 ألف ريال.

كما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، الفضية 50 ألف ريال.

ويحصل الفائز بالميدالية البرونزية على 25 ألف ريال.

اقرأ أيضًا: رسميا.. طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية 2023