اجتماعيات

في الذكرى الثالثة لبيعة ولي العهد.. 3 برامج تدعم المرأة ماليًا

في الذكرى الثالثة لبيعة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، نسلط الضوء على الدعم الكامل من سموه إلى المرأة السعودية.

 الذكرى الثالثة لبيعة ولي العهد

وشهدت المملكة خلال الأعوام الماضية، تدشين عدد من المبادرات والبرامج الداعمة للمرأة السعودية، والتي تحصل من خلالها على دعم مالي شهريًا.

وتستعرض «الجوهرة»، أبرز 3 برامج تقدم الدعم للمرأة السعودية شهريًا، تزامنًا مع إحياء المملكة لذكرى بيعة ولي العهد الثالثة.

برنامج حافز
يقدم برنامج حافز دعمًا ماليًا للمرأة الباحثة عن العمل، والتي تواجه صعوبة في الحصول على وظيفة للفئة العمرية من 20 إلى 60 سنة.

ويقدم البرنامج منظومة دعم متكاملة من خلال تدريب المستفيد وتأهيله، بالإضافة إلى مخصص مالي شهري تحصل عليه المرأة للمساعدة في بحثها عن وظيفة.

ويصل مجموع ما يحصل عليه المستفيد من مخصص حافز إلى 15 ألف ريال منذ تاريخ موافقة صندوق تنمية الموارد البشرية على طلب المتقدم، وخلال فترة الاستحقاق الكاملة التي تصل إلى 12 شهرًا؛ إذ يقدم البرنامج الدعم للجنسين على حد سواء.

اقرأ أيضًا..في الذكرى الثالثة لبيعة ولي العهد.. «زين السعودية» تغير اسمها إلى MBS

برنامج قرة
ويعمل برنامج «قرة» على دعم خدمة ضيافة الأطفال للمرأة العاملة؛ حيث إنه مبادرة تدعم تمكين المرأة العاملة في المملكة من الالتحاق بسوق العمل والاستمرار فيه وهي مطمئنة على الرعاية المقدمة لأطفالها.

ويتيح برنامج «قرة» للمرأة العاملة تسجيل أطفالها في خدمة ضيافة الأطفال المرخصة؛ حيث يساهم الصندوق بتغطية جزء من تكلفة ضيافات الأطفال بحد أقصى 800 ريال شهريًا للطفل الواحد.

برنامج وصول
يقدم برنامج «وصول» دعمًا ماليًا للمرأة العاملة؛ لمساعدتها في تخفيف عبء تكاليف النقل من وإلى مكان العمل؛ حيث يقدم لها الدعم بتغطية 80% من تكلفة النقل بحد أقصى 800 ريال شهريًا، وبمشاركة شهرية ثابتة من قِبل المستفيدة بقيمة 200 ريال، وتصل مدة الدعم إلى 18 شهرًا.

 

اقرأ أيضًا..«3 أعوام شموخ».. «تويتر» يُمطر برسائل الوفاء في بيعة ولي العهد الثالثة 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق