اجتماعيات

المغرب.. وجهة مثالية لقضاء عطلة الربيع

تمتاز السياحة في دولة المغرب بتنوعها، إذ تحتوي على العديد من أنواع السياحات، مثل السياحة الجبلية، وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية، والسياحة الرياضية.

أفضل المواسم

أفضل مواسم السياحة في المغرب، يمتد من شهر مارس حتى شهر مايو، إذ تتميز هذه الفترة بالطقس الدافئ والمنعش.

تكلفة السفر

تكلفة السفر إلى المغرب لشخصين تتراوح بين 150 إلى 250 دولار يوميًا، وربما تزداد حسب الرغبة، وتعد أقصى مدة للإقامة من أجل السياحة هي ثلاثة أشهر بالنسبة للأجانب المعفيين من التأشيرة، طالما جواز سفرهم يسمح بذلك، وحسب مدة التأشيرة بالنسبة لغير المعفيين.

مدينة شفشاون :

هي مدينة جبلية رائعة تقع في شمال شرق المغرب. مدينة خلابة لها خلفية من الجبال الريفية الرائعة . تتميز المباني الموجودة في مدينة شفشان باللون الأزرق، حتي أطلق عليها المدينة الزرقاء.

مكناس :

تعد مدينة منكاس واحدة من أهم أربع مدن في إمبراطورية المغرب، وإرتبط إسمها الشهير بإسم السلطان العثماني، حيث قام ببناء مدينة مثيرة للإعجاب علي التراث الأسباني، وتحيط بها أسوار عالية مع بوابات كبيرة.

مراكش:

هي مدينة النخيل، المدينة الحمراء مراكش؛ استطاعت في العام الماضي أن تحتل رتبة سادس أفضل مدينة سياحية في العالم.
أهم المعالم السياحية: جامع الفنا وأوريكا، وجامع الكتبية والمنارة، بخلاف المرافق الفندقية التي تتسم بجودتها العالية والخدمة المغربية الأصيلة.
في أسواق وأزقة المدينة القديمة ستجد عالم من الإبهار المتجلي في شكل البيوت التقليدية والصناعة التقليدية المغربية المتاحة في كل المتاجر.

فاس:

العاصمة الروحية للمغرب، عرفت باحتوائها للعلماء والحرفيين والأئمة والمزارعين، فاس مدينة أصيلة ما يزال عبق التراث والتاريخ المغربي كامنا فيها؛ يتجلى في أزقة المدينة القديمة، ورش عمل الحرفيين التقليديين والشوارع مع الأبواب التقليدية المزينة كلها بنقوش.

طنجة:

على بعد أميال من إسبانيا تقع “عروس البوغاز” طنجة
تعتبر سادس أكبر مدينة بالمغرب
تتميز بأبوابها، وأبراجها، و القصبة والمقاهي الممتدة على ساحل المتوسط، هذا علاوة عن غابة الرميلات ومغارة هرقل الأسطورية.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى