ثقافة وفنون

في شهر ونصف.. إيرادات فيلم House of Gucci تتخطى 112 مليون دولار

بلغت إيرادات فيلم House of Gucci خلال شهر ونصف، 112 مليونًا و391 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمى، منذ طرحه يوم 24 نوفمبر من العام الماضي 2021.

وانقسمت إيرادات فيلم House of Gucci بين 48 مليونًا و 224 ألف دولار بـ دور العرض الأمريكية، و64 مليونًا و167 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمي.

وأحداث الفيلم مستوحاة من الإمبراطورية العائلية وراء دار الأزياء الإيطالية الشهيرة جوتشي، وتمتد أحداث هذا الفيلم على مدى ثلاثة عقود من الحب والخيانة والانحلال والانتقام، والقتل في نهاية المطاف، ويكشف عن معنى الاسم وقيمته، وإلى أي مدى ستذهب العائلة للسيطرة.

والفيلم من بطولة كل من ليدى جاجا، آدم درايفر، آل باتشينو، جيريمي آيرونز، جاريد ليتو، جاك هيوستن، سلمى حايك، أليكسيا موراي، فنسنت ريوتا، جايتانو برونو، كاميل كوتين، ومن إخراج ريدلي سكوت، وإنتاج الولايات المتحدة الأمريكية،.

وعرض فيلم House of Gucci لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة، بالدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وفي هذا السياق يبدو أن فيلم House of Gucci الذي يعرض حاليا، سيضيف عدة جوائز لصناعه فى سباق الأوسكار، فبعد إزالة الستار عن العرض الأول للفيلم أمس، حصد العمل السينمائي الذي يبلغ مدته ساعة و64 دقيقة إعجاب الكثيرين، ليتسارع النقاد فى تقييم الفيلم ومنحه عدة ترشيحات للأوسكار.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة فاريتي، فإن فيلم House of Gucci، يقترب من إضافة جائزة أوسكار جديدة للنجمة العالمية ليدي جاجا، بعد حصدها لجائزتها الأولي فى سباق الأوسكار عن أغنيتها الأصلية Shallow من فيلم A Star Is Born للمخرج برادلي كوبر (2018)، وهي فى سن الخامسة والثلاثين، بعد خسارتها جائزة التمثيل لصالح أوليفيا كولمان فى فيلم The Favourite

 

اقرأ أيضًأ: نيللي كريم: «اتجوزت من ورا أهلي وأنا صغيرة.. وولادي بيدعموا قراراتي»

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى