تغريدات المشاهير

فيلم تشيللو.. «آل الشيخ» ينتهي من تصوير أول أعماله السينمائية

أعلن المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس هيئة الترفيه السعودية، الانتهاء من تصوير آخر مشهد من فيلمه الأول الذي يحمل اسم «تشيللو»، وهي الرواية الأولى التي طرحها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021.

فيلم تشيللو

وأكد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الإعداد لتصوير فيلم تشيللو استغرق شهورًا، وتم تصويره بالكامل في 8 أسابيع، مشيرًا إلى أنه تم تصوير 70% من الفيلم داخل المملكة بين الرياض وضرما والعلا، و30% في أوروبا بشركة وطنية سعودية.

فيلم تشيللو

وقال: «‏في أجواء سرية وعلى مدى سنتين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين ومنتجين وشركات.. انتهيت أمس من تصوير آخر مشهد من فيلمي الأول تشيللو الذي استغرق الإعداد له شهورًا وتم تصويره في ٨ أسابيع ٧٠٪ من الفيلم.. تم تصويره في المملكة بين الرياض وضرما والعلا».

وأضاف تركي آل الشيخ: «‏عمل في هذا الفيلم أكثر من 200 سعودي، ٣٠٪ في أوروبا… بشركة وطنية سعودية… وتدربوا وهذا واجب علينا.. في المساعدة في التصوير وتعلموا على يد أكبر المخرجين ومديري التصوير.. وفي المكياج.. وفي الملابس.. وفي الديكور.. الفيلم من إخراج مخرج أمريكي كبير.. وإنتاج رزام».

وتابع «‏وبروديوسر أمريكي كبير للإشراف.. ومدير تصوير إيطالي أمريكي عالمي.. وخبراء صوت وموسيقى وإضاءة ومشاهد خطرة عالميين وشركة عالمية للجرافيكس والتلوين والترويج.. ولن تقل جودته عن أكبر الأفلام في هوليود.. وسيطرح في ٢٠٢٢ م إن شاءالله في السينما أولًا وبلاتفورم بعد ذلك».

أما عن أبطال فيلم تشيللو، رفض «آل الشيخ» الكشف عن أسمائهم، مؤكدًا أنه سيوضح أبطال الفيلم بالتفصيل قريبًا، لكنهم سعوديون وخليجيون وعرب وعالميون، أيضًا يضم الفيلم نجمًا حائزًا على جائزة الأوسكار.

وعلق «‏ و ٦٠٪ من أبطال الفيلم سعوديين دعمًا لصناعة السينما السعودية.. وسيدبلج لـ ٧ لغات ويعرض إن شاءالله في سينمات العالم.. وبعدها المنصات»، موجهًا الشكر إلى كل من شارك في العمل من أبطال  وشركة إنتاج ومشرفين.

وقال «‏أشكر كل من شارك في العمل من أبطال وكرو وشركة إنتاج ومشرفين.. اكتشفت أن عالم السينما ليس سهلًا.. أسال الله التوفيق في تجربتي الأولى وأتمنى أن يحوز على رضاكم.. اجتهدت وأتمنى النجاح.. وقريبًا سأنشر تفاصيل أكثر».

 

اقرأ أيضًا: تشيللو.. رواية تركي آل الشيخ الأولى في معرض الكتاب بالرياض

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى