أسرة ومجتمعاجتماعيات

فيديو| داعية سعودي يقترح تقديم صلاة العشاء في رمضان

يُصادف هذا العام قدوم الاختبارات في شهر رمضان المبارك، إذ يؤدي الطلاب والطالبات في مختلف مناطق السعودية الاختبارات المدرسية أثناء فترة الصيام.

الاختبارات في رمضان

وطرح الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء المدير العام لمركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنورة، اقتراحات وحلول؛ لمساعدة الطلاب أثناء امتحاناتهم في شهر رمضان، حتى لا يكلفوا ما لا يطيقون.

ودعا إلى تعاون الجهات المعنية، مثل وزارات «التعليم، الخدمة المدنية، الشؤون الإسلامية، والرئاسة العامة لشؤون الحرمين»، لاختيار وقت الامتحان وعدد ركعات التراويح وتقديم وقت صلاة العشاء، وعدم الاستمرار على فارق الساعتين المعمول بها من سنوات.

واقترح «المغامسي» تقديم الاختبارات في رمضان للطلاب في مراحل التعليم العام؛ لتكون بعد صلاة الفجر، لافتًا إلى أن ساعة واحدة ما بين صلاة الفجر إلى بدء الاختبارات تكفي للتنقل.

وقال في برنامجه الأسبوعي «الأبواب المتفرقة» على MBC1: «يمكن أن يكون الوقت بين صلاة المغرب والعشاء أقل من ساعتين، وأن يخفف الأئمة في صلاة التراويح، واختبارات التعليم الجامعي تكون في المساء».

وأضاف «لو قدمنا العشاء سندع فرصة لليل، الذي يصبح قصيرًا في الصيف، وذلك بجعل الفارق ساعة ونصف كما هو معهود الآن وليس ساعتين، وكذلك مطالبة أئمة المساجد بالتخفيف ولا يُلزم الناس بالختمة ويقتصرون على 11 ركعة».

اقرأ أيضًا: إعلامية سعودية تُفاجيء جمهورها: سأصبح داعية في 2020

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق