«فوربس» تكشف عن أقوى 10 صانعات للعلامات التجارية بالمملكة

كشفت فوربس الشرق الأوسط في إصدارها السنوي الثاني عن 10 نساء سعوديات ضمن قائمة ‏‏(‏Women‎Behind ‎Middle Eastern Brands 2020‎‏).‏

وجاء في قائمة فوربس، رائدات أعمال استطعن الحفاظ ‏على ‏مؤسساتهن ‏الناجحة، وظهرن ولمعن في مجالاتهن وأسسن علاماتهن التجارية الخاصة بالمنطقة.

وتستعرض "الجوهرة" قائمة الـ 10 سعوديات الأقوى في صناعة العلامات التجارية الخاصة بهن.

رزان العزوني هي مصممة أزياء انطلقت بعلامتها التجارية التي ‏تحمل اسمها بنجاح باهر، ووصلت للعالمية؛ حيث جذبت تصاميمها نجومًا عالميين، مثل: ‏إليزابيث بانكس وكيندل جينر.

أروى البنوي مصممة أزياء وعلامتها التجارية للملابس الجاهزة ‏تحمل اسمها (‏Arwa Al Banawi‏) وأطلقتها عام 2015.

وجذبت منتجاتها العديد من المشاهير، مثل: جادن سميث وجيسي ‏جي وكريس جينر، وتعاونت أيضًا مع العديد من العلامات ‏التجارية العالمية خلال العام الماضي مثل (‏Pepsi‏) في حملة ‏‏"الحلم السعودي".

هنيدة صيرفي مصممة وعلامتها التجارية للملابس ‏الجاهزة هي (‏Honayda‏) أسستها في لبنان عام 2016.

وقد ارتدت أزياءها ‏شخصيات شهيرة في المنطقة والعالم، مثل: بريانكا شوبرا وشاي ‏ميتشل ودوف كاميرون وأنغام.

نورة آل الشيخ

أطلقت مصممة الأزياء نورة آل الشيخ، ‏علامتها التجارية عام 2012، بمجموعة من الملابس الجاهزة ‏التي تحمل اسمها.

ويجري عرض تصاميمها في العديد من ‏المناسبات في نيويورك ولاس فيغاس.

دانة العلمي تشغل العلمي منصب المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة ‏‏(‏Dana Alalami Jewelry‏) التي تأسست عام 2008، وهي ‏أيضًا المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة (‏Dana ‎Alalami Auctions) ومقرها دبي، وتشغل منصب عضو مجلس إدارة في مجلس الغرف السعودية، وفي لجنة غرفة تجارة جدة لتجارة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة.

نورة الفيصل نورة الفيصل هي مصممة مجوهرات لمدة 15 عامًا ‏قبل افتتاح متجرها الخاص (‏Nuun Jewels) في منطقة ‏التسوق الفاخرة بباريس (‏Rue du Faubourg Saint-‎Honoré ‏) عام 2014.

شهد الشهيل أطلقت شهد وعمتها نعيمة علامة تجارية في مجال ‏الأزياء باسم (‏Abadia‏) عام 2017، والمعروفة بمعطف ‏الشتاء للرجال الذي أعيد تصميمه للمرأة العصرية ويسمى ‏‏(‏Farwa‏) وقد ارتدت الملكة رانيا هذا المعطف في حفل تخرج ‏ابنتها.

منيرة التميمي أنطلقت علامتها ‏التجارية (‏Tamashee‏) في دبي عام 2013، وتتخصص ‏بتصميم وإنتاج الأحذية، وقد اكتسبت شهرة واسعة بعد جذب ‏العديد من المشاهير مثل: أحلام وأبهيشيك باتشان.

نور التميمي أسست التميمي علامتها التجارية ( ‏The Nou Project‏) ‏عام 2017، لتكون حلقة وصل بين الفن المعاصر والموضة، من ‏خلال مجموعات من الأحذية ذات الإصدار المحدود.

وعرضت ‏أحذيتها في متجر (‏Level Shoes‏) في دبي، ‏وفي عام 2019 نقلت أعمالها إلى المملكة المتحدة للتوسع في ‏أسواق جديدة.

فاطمة باطوق

هي مدربة لياقة بدنية، وانطلقت بعلامتها التجارية (‏Studio55‎‏) بعد أكثر من 15 عامًا من الخبرة في مجالها، وهي ‏أول سيدة تحصل على رخصة من المملكة لتأسيس صالة لياقة ‏بدنية عام 2015.

وقد افتتحت أول فرع لها في مدينة الخُبر، ثم ‏بعد عامين افتتحت فرعًا آخر بجدة.

وأطلقت فاطمة أول ‏علامة تجارية سعودية للملابس الرياضية (‏TIMA‏) عام 2012، وتباع منتجاتها في السعودية والإمارات والبحرين والكويت.

 

اقرأ أيضًا..حوار| مصممة الأزياء السعودية نوره آل الشيخ: الموضة أداة قوية لمد جسر الثقافات حول العالم