عنايه بالبشرة

فوائد ماسك الجزر للبشرة.. 5 وصفات للقضاء على البثور والتجاعيد

تتعدد فوائد ماسك الجزر للبشرة، لذلك يعد من أفضل الماسكات الطبيعية التي يميل إليها الكثير من النساء، وبشكل خاص من يعانين من أعراض الشخوخة المبكرة على الوجه.

فوائد ماسك الجزر للبشرة

ويمتلك الجزر مجموعة من العناصر الغذائية التي جعلته واحدًا من أكثر علاجات البشرة شيوعًا، خاصة للقضاء على البثور وتفتيح وشد الوجه.

وللاستفادة من فوائد الجزر للوجه، تقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، أبرز ماسكات الجزر للبشرة، مع رصد أهم فوائدها.

قد يهمك: ما هي فوائد الصيام للبشرة؟.. 4 قواعد أساسية للحصول عليها

فوائد ماسك الجزر للبشرة
فوائد ماسك الجزر للبشرة

ما هي فوائد ماسك الجزر للوجه؟

  • يعد من أهم العناصر التي تساعد على وقف زحف علامات الشيخوخة على  البشرة؛ لما يحتوي عليه من فيتامين أ، والبيتاكاروتينات، وفيتامين ج، والتي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين الهام لمرونة البشرة.
  • كذلك، يساعد في مقاومة تأثير الشوارد الحرة على البشرة.
  • كما يحتوي الجزر على مواد هامة لتعافي الجروح، مثل: البيتاكاروتينات، واللوتين، والليكوبين، والتي تعمل على اختصار مدة التئام الجروح.
  • يعد الجزر أحد أنواع الخضروات الغنية بالبوتاسيوم، والبوتاسيوم هو أحد العناصر الغذائية التي قد تضفي رطوبة محببة وصحية على البشرة، ويعالج الجفاف، لكن يجب تناوله للحصول على مثل هذه الفوائد.
  • قد يساعد ماسك الجزر للوجه على مقاومة ما قد تحدثه أشعة الشمس من أضرار في البشرة.
  • كذلك، يساعد تناول الجزر أو التطبيق الموضعي لماسك الجزر للوجه على تخفيف حدة حب الشباب.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، مما قد يسهم في: تحسين مظهر الندوب، وتفتيح البقع الداكنة، ومقاومة الاسمرار الناتج عن التعرض للشمس.

قد يهمك: فوائد العرقسوس للبشرة.. أفضل 3 وصفات للتفتيح

فوائد ماسك الجزر للبشرة
فوائد ماسك الجزر للبشرة

وصفات ماسك الجزر للبشرة

تتعدد وصفات ماسك  الجزر للبشرة، ويمكنكِ اختيار الوصفة التي تناسب المشكلة التي تعاني منها للحصول على نتائح سريعة. وإليكِ أبرز الوصفات المنزلية السهلة..

 

ماسك الجزر والبطاطا لمقاومة التجاعيد
اهرسي شريحة بطاطا مع قطعة من لب جزرة طازجة، ويضاف القليل من الماء للمزيج للحصول على قوام مناسب للماسك. يطبق معجون ماسك الجزر على الوجه، ويشطف بمياه باردة بعد انقضاء مدة 15 دقيقة.


ماسك الجزر والخيار  للترطيب

اخلطي ملعقة عصير جزر مع ملعقة من لب خيار مبشور، ثم يضاف إلى معجون الجزر والخيار ملعقة من القشدة الحامضة. يفرد معجون ماسك الجزر على البشرة، ويغسل بماء فاتر بعد 15 دقيقة.

ماسك الجزر وزيت الزيتون
تخلط ملعقتا جزر مبشور مع 4 قطرات من زيت زيتون طازج، ثم تضاف ملعقة من قشدة الحليب وملعقة عسل نحل طبيعي للخلطة. توزع الخلطة على بشرة الوجه بالتساوي، ثم يغسل ماسك الجزر بعد 20 دقيقة.

ماسك الجزر واللبن الرائب
تمزج ملعقة لب جزر مبشور مع ملعقة لبن رائب، ثم تضاف للمزيج نصف ملعقة صغيرة أو أقل من عصير الليمون. يفرد معجون الجزر المتكون على الوجه، ليشطف عنه بعد أن تنقضي 30 دقيقة.

ماسك الجزر والعسل للبثور
تخلط ملعقة من لب الجزر المبشور مع ملعقة عسل ونصف ملعقة عصير ليمون. يطبق معجون ماسك الجزر المتكون على بشرة جافة ونظيفة، ويشطف عنها بعد 30 دقيقة باستخدام المياه.

فوائد ماسك الجزر للبشرة
فوائد ماسك الجزر للبشرة

قد يهمك: وصفات زيت بذور الورد للبشرة.. فوائد سحرية للوجه

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى