استشارات

فوائد فاكهة التوت الصحية.. كنز لمرضى القلب والسكري

توجد عدد من الفواكة التي تحمل العديد من الفوائد الصحية، ومنها فاكهة التوت بأنواعها، فهي تمتلك الكثير من العناصر المهمة التي تساهم في الحماية من أمراض القلب.

فوائد فاكهة التوت

وهناك العديد من الدراسات الطبية، التي تنصح بتناول فاكهة التوت بأنواعه المختلفة سواء طازجة أو مجمدة، فهو يعمل على التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري.

وأوضحت الدراسات أن كلًا من «التوت البري والأسود والأزرق» يساهم في:

– تحسين قدرة الجسم على مقاومة الأنسولين، وذلك للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، ما يؤدي إلى تقليل نسبة الإصابة بالسكري.

– والتوت من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية والغنية بمضادات الأكسدة والمغذيات الدقيقة، مما يجعلها تساهم في تعديل إفراز الجهاز الهضمي للهرمونات المتحكمة في الشبع والجوع والاستجابة الأيضية.

– يساهم النظام الغذائي الغني بالتوت على تحمل الجلوكوز.

فوائد فاكهة التوت الصحية بأنواعه وخاصة الحماية من أمراض القلب

– ويعمل التوت الأزرق أو العنب البري على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب التي ترتبط بالسكري بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأنثوسيانين.

– يساعد الأنثوسيانين على استتباب الدهون، غير تقليل الالتهاب، مما يساعد على تقليل دهون منطقة البطن ويزيد عضلات الهيكل العظمي.

– التوت الأسود، يساهم في زيادة أكسدة الدهون عند تناوله أثناء النشاط البدني، مما يؤدي إلى توفير طاقة عالية لأداء التمارين لفترة أطول.

– يعزز بناء العضلات والهيكل العظمي والأنسجة الدهنية السفلية، مما يساعد على إنقاص الوزن.

فاكهة التوت

اقرأ أيضًا: وضعيات الجلوس الخاطئ وكيفية الوقاية من أضراره

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق