فوائد عصير الرمان للنساء بعد الخمسين.. اجعليه مشروبك المفضل

تتعدد فوائد عصير الرمان للنساء بعد الخمسين بشكل خاص، ويرجع ذلك إلى ما تحتوي عليه بذوره من عناصر غذائية ساحرة تمنحكِ فرصة للتقدم بالعمر بشكل أفضل.

فوائد عصير الرمان للنساء بعد الخمسين

ويساعد الرمان في تقليل علامات الشيخوخة والأمراض التي تظهر مع التقدم الطبيعي في العمل؛ لذلك إدراج الرمان في النظام الغذائي اليومي بات أحد القواعد الهامّة لصحة كبار السن وخاصة للنساء.

في هذا السياق، تستعرض «الجوهرة» فوائد عصير الرمان للنساء بعد الخمسين.

قد يهمك: أخطر الفواكه الصيفية على مرضى السكري.. 5 أنواع تجنبها

[caption id="attachment_155730" align="aligncenter" width="799"]فوائد عصير الرمان للنساء بعد الخمسين فوائد عصير الرمان للنساء بعد الخمسين[/caption]

يعزز نشاط الذاكرة

أظهرت دراسات عديدة أن عصير الرمان يزيد من نشاط الدماغ المرتبط بالذاكرة لدى كبار السن.

بالإضافة إلى ذلك، يقال إن هذه الفاكهة تحدُّ من تكوين لويحات الأميلويد المسؤولة عن تطور مرض الزهايمر.

 

تخفيف أعراض انقطاع الطمث يلعب الرمان دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض انقطاع الطمث، مثل الهبات الساخنة وجفاف المهبل وتقلب المزاج، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الإستروجين النباتي، الذي يساهم في الحفاظ على التوازن الهرموني لدى النساء.

وأظهرت بعض الدراسات، أن الإستروجين النباتي يحمي النساء من الإصابة بسرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان الرحم.

 

يقلل ألم المفاصل

بفضل تأثيره المضادّ للالتهابات، فإنَّ عصير الرمان يحافظ على المفاصل ويقلل من الألم. ويساعد أيضًا في محاربة هشاشة العظام. لذلك فهو مثالي بعد انقطاع الطمث.

[caption id="attachment_150745" align="alignnone" width="900"]فوائد عصير الرمان للنساء بعد الخمسين فوائد عصير الرمان للنساء بعد الخمسين[/caption]

يكافح الخلايا السرطانية تحمي مادة البوليفينول الموجودة في لب وعصير الرمان، من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان المتصلة بالهرمونات، مثل سرطاني الثدي والبروستات.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات أنها تمنع تطور الخلايا السرطانية، خصوصًا سرطاني الرئة والأمعاء.

 

يعزز صحة القلب بفضل تأثيره القوي كمضادّ للأكسدة، يحمي عصير الرمان من أمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق الحدّ من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين (ترسب الدهون على الشرايين)، من خلال تحسين الدورة الدموية.

 

يكافح علامات الشيخوخة يساعد عصير الرمان في القضاء على الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الخلايا، والالتهابات (وهو تأثير يعززه غناه بفيتامين سي: 20 مجم / 100 جرام من البذور).

كما أنَّ له خصائص مضادة للشيخوخة بفضل احتوائه على Urolithin A (UA)، ويحفز هذا الجزيء إنتاج ميتوكوندريا جديدة، "مصانع الطاقة" للخلايا.

 

يعزز المناعة

عند تناول الرمان، تحصل النساء على 40% من الكمية الموصى بها يوميًا من فيتامين سي، المعروف بقدرته على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم في مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

ويتميز الرمان أيضًا باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تثبيط نشاط الشوارد الحرة، التي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

 

طريقة الاستهلاك الآمن

من الأفضل تناول الرمان الطبيعي وتجنب تناول تلك العصائر التي تحتوي على السكر بنسبة مرتفعة، فيمكنك تحضير الرمان في منزلكِ بشكل طبيعي أفضل.

كذلك، نستفيد من جميع فوائد فاكهة الرمان من خلال استهلاكها على مهل أو بشرب كوب من العصير النقي (بدون سكر مضاف) كل يوم.

هذا العصير يحتوي على كمية معقولة من السعرات الحرارية (75 كيلو كالوري / 100 جرام).

من ناحية أخرى، تجنّبي تناول العصائر والمشروبات التي تحتوي على شراب الرمان؛ حيث يكون محتوى الفاكهة منخفضًا ومحتوى السكر مرتفعًا جدًا.

قديهمك: لكبار السن.. ما هي بدائل الملح الصحية؟