جمالك

فوائد زيت اللوز للشفاه والبشرة.. وكيفية استخدامه 

تتعدد فوائد زيت اللوز للشفاه والبشرة، بفضل مكوناته المهمة، منها تجديد الخلايا الميتة بالإضافة إلى تفتيح منطقة الشفاه وترطيبها بشكل جيد.

فوائد زيت اللوز للشفاه

وبفضل مكونات زيت اللوز، يعمل على تجديد الشفايف، بجانب منع تشقق الشفاه لجعلها رطبة أكثر الوقت؛ حيث يحافظ فيتامين هـ على شفتيك صحية بجانب العمل على حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية التي تجعل شفتيك داكنة.

فوائد زيت اللوز للشفاه والبشرة.. وكيفية استخدامه 

كما أن زيت اللوز غني بالأحماض الدهنية، التي تساهم في المحافظة على الرطوبة بجانب معالجة تشقق الشفاه، بجانب أن خصائص المرطبة تساعد في الحفاظ على شفتيك ناعمة، مما يؤدي إلى تفتيح شفتيك بطريقة فعالة. وفيما يلي أهم فوائد زيت اللوز للشفاه والبشرة..

  • تفتيح الشفاه

يعمل  على تفتيح الشفاه وجعلها ذات نعومة ويضيف لها سحرًا بجانب إضافة اللون الوردي لها، فلن تكوني بحاجة لوضع أحمر الشفاه أو البلسم، كي تحصلي على هذا اللون الناعم المحمر.

وتستطيعين من خلال استعمال زيت اللوز، معالجة تشقق الشفاه والحصول على رطوبة ولون طبيعي في شفتيك.

 

  • ترطيب البشرة

زيت اللوز غير دهني، لذلك يسهل على الجلد امتصاصه دون انسداد المسام، ويرجع ذلك لغناه بفيتامين E، الذي يساهم في تغذية بشرتك ويعتبر مرطبًا طبيعيًا يساعد في المحافظة على جعل بشرتك ناعمة ونضرة.

فوائد زيت اللوز للشفاه
فوائد زيت اللوز للشفاه والبشرة
  • التقليل من الدوائر المظلمة

يعمل زيت اللوز بفضل غناه بفيتامين K ومادة الريتينول، على تقليل الهالات السوداء المتواجدة حول العينين بجانب تغذية البشرة الرقيقة حول العينين بلطف.

 

  • تحفيف علامات الشيخوخة

يمتلك زيت اللوز فعالية كبيرة في محاربة علامات الشيخوخة، بسبب غناه بمضادات الأكسدة التي تساهم في محاربة الجذور الحرة بالإضافة إلى تقليل الإجهاد التأكسدي، والذي يعتبر سببًا أساسيًا في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، كما يساهم فيتامين أ و هـ  في زيت اللوز في تغذية بشرتك وجعلها رطبة.

  • يوحد لون بشرتك

يتوفر في زيت اللوز كل من فيتامين A و E و K، وهي عناصر حيوية تساهم في تغذية بشرتك وترطيبها، كما أن الاستعمال المنظم لزيت اللوز يعمل على توحيد لون بشرتك لتبدو بمظهر أكثر صحة.

فوائد زيت اللوز للشفاه والبشرة
فوائد زيت اللوز للشفاه والبشرة

طريقة استخدام زيت اللوز على الشفاه

نقدم لكِ، وصفات باستخدام زيت اللوز، لكي تحصلي على الشفاه الصحية.

    • زيت اللوز والليمون
      في ملعقة صغيرة، ضعي زيت اللوز مع بضع قطرات من عصير الليمون. ثم طبقيها على شفتيك لمدة 60 دقيقة قبل شطفه بالماء، فيساعد هذا الخليط على ترطيب شفتيك.
    • زيت اللوز
      بأطراف أصابعك، ضعي قطرة أو اثنتين من زيت اللوز، ثم دلكي بلطف على شفتيك عدة دقائق، ثم اتركيه لمدة يوم، وكرري هذه العملية بشكل منتظم وستلاحظين الفرق.

 

  • زيت اللوز والعسل
    ضعي زيت اللوز والعسل بكميات متساوية مع إضافة القليل من السكر، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه، فذلك الخليط يعمل على تقشير الشفاه والتخلص من الخلايا الميتة، لجعلها ناعمة ورطبة.

 

اقرأ أيضًا: خلطات الزنجبيل لتبييض البشرة وتنعيمها.. إليك طريقة استخدامها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى