تسريحات

فوائد زيت البروكلي للشعر.. إليكِ طريقة استخدامه

تتعدد فوائد زيت البروكلي للشعر، على الرغم من أنه لا يمتلك شعبية كبيرة بين الزيوت الطبيعية، التي تميل أغلب النساء إلى استخدامها مثل زيت الزيتون أو اللوز وغيرها.

فوائد زيت البروكلي للشعر

وتعتبر الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن كالبروكلي، من أهم العلاجات للشعر، نظرًا لغناها بالفيتامينات المغذية، كفيتامين C وB6، والتي تحافظ على قوة ونعومة الشعر.

لذلك، تقدم  «الجوهرة» في التقرير التالي، فوائد زيت البروكلي للشعر وطريقة استخدامه بالشكل الصحيح.

قد يهمك: 8 أطعمة تعطر رائحة الجسم في الصيف.. احرصي على تناولها

فوائد زيت البروكلي للشعر
فوائد زيت البروكلي للشعر

1- منع تساقط الشعر

يعمل زيت البروكلي، على منع تساقط الشعر، وتحفيز بصيلات الشعر، الأمر الذي يُساهم في نمو شعر قوي وصحي، لإحتوائه على فيتامين أ وفيتامين ج والكالسيوم الذي يعزز نمو الشعر.

تعمل الفيتامينات A و C، على تحفيز إنتاج الزهم، وهو إفراز زيتي يعمل كمرطب ومكيف طبيعي لفروة الرأس، فيما يقوي الكالسيوم بصيلات الشعر.

2- تعزيز صحة الشعر
يحتوي البروكلي على أحماض دهنية تشبه السيليكون الموجود في الشامبو، وهو المسؤول عن إضفاء اللمعان على شعرك.
يمنح شعرك لمعانًا طبيعيًا دون ترك بقايا من المنظفات الضارة أو المواد الكيميائية في بصيلات شعرك.

3- ترطيب الشعر الجاف
يحتوي على الفيتامينات المغذية للشعر، مثل فيتامين C وفيتامين B6، كما يُساعد تطبيقه على الشعر في تخفيف التطاير والتجعد وإصلاح أطراف الشعر المتقصفة، كما أنه يضيف لمعانًا ملحوظًا للشعر.


طرق استخدام زيت البروكلي للشعر

– للحصول على شعر ناعم لامع، امزجي ملعقتان كبيرتان من زيت الأفوكادو، مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت البروكلي، وملعقة كبيرة من هلام الصبار، مع خمس قطرات من زيت الإيلنغ الأساسي.

ضعي مزيج الزيوت على شعرك من الجذور إلى الأطراف، عن طريق تدليك فروة الرأس، ثم اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

– ضعي بضع قطرات من زيت البروكلي على راحة يديكِ وافركيها ثم وزعيها على الشعر، لمدة 30 دقيقة، وتُكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع كروتين للعناية بالشعر المجعد.

– يتم خلط زيت البروكلي مع زيت الجوجوبا لتسهيل امتصاصه، ثم يوضع بالكامل على الشعر الجاف، ويترك لمدة ساعة على الأقل، قبل غسله بالشامبو.

قد يهمك: فوائد الماتشا للشعر.. إليك أفضل 3 طرق لاستخدامه

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى