عنايه بالبشرة

فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة.. وصفات طبيعية لوجه مشرق

أستمع الي المقال


فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة، لا تقتصر على كونها منظف طبيعي للجلد، لكنها تعمل كعلاج طبيعي أيضًا للبشرة عند استخدامها بالطريقة والكمية الصحيحة.

وتعد بيكربونات الصوديوم من العجائب بالنسبة للبشرة؛ حيث تعمل كمقشر طبيعي وممتاز يساعد في تخليص البشرة من الجلد الميت والبقع الداكنة، فضلًا عن تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة

لذا إذا كنتِ تعانين من مشاكل البشرة المختلفة، لا تترددي في استخدام بيكربونات الصوديوم المعروفة أيضًا بـ«صودا الخبز»، فهي الحل الأمثل والسحري لجميع مشاكلك.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة وأبرز الوصفات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها أسبوعيًا للحصول على بشرة مشرقة ووجه أكثر نضارة وشبابًا.

فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة

1- التخلص من البثور

عادة البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة عرضة للإصابة بالحبوب والبثور، وقد يظهر حب الشباب الخفيف على بشرتك أيضًا أيًا كان نوعها.

ويمكنكِ التخلص من هذه البثور في يوم واحد فقط، من خلال استخدام بيكربونات الصوديوم، فقط اصنعي معجونًا سميكًا بالماء، وضعيه على جميع مناطق حب الشباب، اتركيه لمدة 15 دقيقة، واغسلي وجهك بالماء.

2- تقليل البقع الداكنة وتفتيح البشرة

استخدمي صودا الخبز لتقليل البق الداكنة على بشرتك وتفتيحها؛ حيث إنها تحتوي على خصائص فعالة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها.

قد يهمك: وصفة بيكربونات الصوديوم للتخلص من تصبغات البشرة

فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة

3- التخلص من الرؤوس السوداء

تساعد بيكربونات الصوديوم في التخلص من الرؤوس السوداء وتقشير البشرة؛ بسبب قوامها الحبيبي، فقط اخلطي القليل منها مع الماء وافركي بشرتك بها برفق مرة أسبوعيًا.

4- تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت

احصلي على بشرة مشرقة ونضرة، من خلال ماسكات بيكربونات الصوديوم الطبيعية؛ حيث إنها تساعدك في تنظيف المسام وجعل بشرتك تتنفس جيدًا.

5- التخلص من انسداد المسام

تساعد صودا الخيز في تقليص حجم مسام البشرة ومنع انسدادها؛ لذا يمكنكِ استخدامها كـ«تونر» طبيعي للبشرة، من خلال خلط ملعقة كبيرة منه في زجاجة من الماء وضعيه على وجهك، ويفضل تبريد هذا المحلول في الثلاجة.

6- توهج البشرة ونضارتها

امزجي بيكربونات الصوديوم مع عصير البرتقال، للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة؛ حيث إن عصير البرتقال يحتوي على فيتامين C، الذي يعزز مستويات الكولاجين في بشرتك.

شاهدي أيضًا: ماسك «بيكربونات الصوديوم» الحل السحري لعلاج حب الشباب

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى