تسريحات

تخلصي من التساقط قبل العيد.. فوائد الكافيين للشعر وطريقة استخدامه

الكافيين هو عشق الكثير من الأشخاص؛ حيث يفضلون الحصول عليه سواء من الشاي أو القهوة؛ لجعلهم مستيقظين وقادرين على ممارسة نشاطهم اليومي، ولكن هل تعرفين فوائد الكافيين للشعر؟

لا تقتصر فوائد الكافيين على منح الجسم الطاقة والتقليل من التعب والنعاس فقط، بل له العديد من الفوائد الجمالية سواء للبشرة أو الشعر.

ويعد الكافيين حلًا سحريًا لزيادة نمو الشعر وكثافته في وقت قياسي، فضلًا عن قدرته على حماية الشعر من التساقط؛ لذا فهو مثالي إذا كنتِ ترغبين في التخلص من تساقط الشعر قبل العيد.

يرجع ذلك إلى قدرة الكافيين على تثبيط هرمون DHT المسؤول عن تلف بصيلات الشعر وتساقطه، بالتالي يمنع تساقطه ويساعد على استمرار نموه بشكل صحي وآمن، بعيدًا عن المنتجات الضارة بالشعر.

فوائد الكافيين للشعر
فوائد الكافيين للشعر

على سبيل المثال، أكدت بريدجيت هيل، اختصاصية العناية بالشعر في مدينة نيويورك، أن الكافيين يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس؛ مما يساعد على تغذيتها بالأكسجين والمواد التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة وحيوية.

كما نصحت بضرورة إدخال المنتجات التي تحتوي على الكافيين في الروتين اليومي الخاص بالفتيات؛ للتخلص من مشكلة تساقط الشعر نهائيًا.

وأوضحت أنه للحصول على أفضل النتائج والتمتع بشعر صحي وحيوي وجذاب، ستحتاجين إلى ما يقرب من ثلاثة أشهر من الاستخدام المستمر للكافيين، سواء باستخدام المنتجات التي تحتوي عليه أو استخدامه بشكل موضعي.

القهوة لتقوية الشعر وتكثيفه

ويمكنك استخدام الكافيين على شعرك بشكل موضعي، من خلال تحضير فنجان من القهوة السادة دون أي إضافات أخرى، ووضعها على أطراف الشعر.

ثم استخدام بقايا القهوة في تمشيط الشعر قبل الغسل بالشامبو لمدة من 30 إلى 60 دقيقة، لكن قد تتسبب هذه الطريقة في تغيير لون شعرك قليلًا إلى اللون البني.

فوائد الكافيين للشعر
فوائد الكافيين للشعر

فوائد الكافيين للشعر

1- إعادة نمو الشعر وحمايته من التساقط، سواء الناتج عن عوامل وراثية أو بسبب التقدم في العمر.
2- تعزيز نعومة ولمعان الشعر؛ حيث إن الكافيين يعالج الشعر التالف والباهت.
3- كما يعمل كمادة مرطبة للشعر؛ لاحتوائه على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والتي تجعله يبدو أكثر نعومة.
4- يساعد على التخلص من الشيب والشعر الأبيض؛ حيث يعد من الصبغات الطبيعية للشعر، التي تحول الشعر الأبيض إلى رماديًا أو غامقًا بعض الشيء.

اقرأ أيضًا: استعدي للعيد.. 4 تسريحات شعر للوجه النحيف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق