عنايه بالبشرةجمالك

فوائد العسل للبشرة قبل النوم.. ووصفات طبيعية باستخدامه

فوائد العسل للبشرة لا تقتصر على الترطيب فقط، بل له العديد من الفوائد التي تشمل الشعر أيضًا؛ حيث له دور فعال في علاج حب الشباب والبقع الداكنة والندبات.

وبجانب قيمته الغذائية العالية، يمتاز العسل بقدرته الفعالة على حل الكثير من مشاكل البشرة خاصة عند استخدامه قبل النوم؛ حيث تستطيع خلايا البشرة في المساء امتصاص كل ما يوضع عليها بشكل أفضل.

فوائد العسل للبشرة

فوائد العسل للبشرة قبل النوم

ويُفضل استخدام العسل على البشرة قبل النوم للحصول على أفضل النتائج؛ لذا نستعرض أبرز فوائد العسل على البشرة قبل النوم وكيفية تحضير ماسكات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة.

1- علاج حب الشباب وآثاره؛ لذا يمكن وضعه وتركه على المنطقة المصابة بالحبوب طوال الليل، ثم شطفه بالماء الدافيء.

2- علاج رائع للبقع الداكنة والندبات الناتجة عن حب الشباب؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

3- يقلل من ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة في الوجه.

4- يساعد على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها؛ إذ تستطيع الإنزيمات الموجودة به من التسرب بسهولة إلى الجلد، مما يساعد في ترطيبه ونعومته ونضارته.

5- يعمل كمطهر للمسام، ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة وخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا.

6- يساعد على شد وترطيب مسام البشرة؛ مما يساعد بالحصول على بشرة صافية.

7- يعد من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج الحروق، كما أنه مفيد في علاج حروق الشمس، كما يقلل من الالتهابات التي تسببها الحروق، ويوفر التغذية للأنسجة التالفة.

فوائد العسل للبشرة

ماسكات العسل للبشرة

– أضيفي ملعقة كبيرة من العسل مع ربع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من الحليب، واتركيه على البشرة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

– أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى القليل من عصير الليمون، وباستخدام قطنة ممري الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء للحصول على ترطيب رائع.

– استخدمي العسل كمقشر طبيعي، من خلال إضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض إلى 3 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض الخشن، وافركي وجهك بالخليط قبل النوم لمدة 3 دقائق؛ للتخلص من بقايا الجلد الميت وتنظيف المسام.

اقرأ أيضًا: ماسك البرتقال والعسل لنضارة البشرة وترطيبها في الشتاء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق