جمالكعنايه بالبشرة

فوائد الذهب للعناية بالبشرة.. قللي التجاعيد

ترغب السيدات في أن تحصل على بشرة مثل نجمات هوليوود، ولا يوجد أفضل من الاستعانة بـ فوائد الذهب للعناية للبشرة، للحفاظ على تألقها بشكل مستمر.

فوائد الذهب للعناية بالبشرة

وبات استعمال الذهب للبشرة  من الأمور الشائعة في الوقت الحالي؛ حيث كان يستخدم في العصور القديمة ضمن منتجات العناية بالبشرة.

وتستعرض مجلة «الجوهرة»، خلال السطور التالية، أهم فوائد الذهب للعناية بالبشرة والحفاظ على لمعانها وجمالها.

 

فوائد الذهب للعناية بالبشرة .. قللي التجاعيد وكوني مثل نجمات هوليوود

تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع

يساعد الذهب في الحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد والبقع الداكنة التي تزعج الكثير من السيدات؛ فهو يعمل على تنشيط الخلايا القاعدية للجلد، الأمر الذي يعمل على زيادة مرونة البشرة، مما يؤدي إلى خفض التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب بالبشرة.

 

تنشيط خلايا الجلد

تساهم الأيونات المتواجدة في الذهب، في العمل على تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة في الجسم، وهذا يتسبب في تحسين الدورة الدموية مما يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي لخلايا الجلد، بالإضافة إلى إفراز الفضلات من أجل الحصول على بشرة صحية.

 

منع الشيخوخة المبكرة للجلد

يسبب جفاف البشرة الشيخوخة المبكرة. لهذا ينصح باستخدام الذهب من أجل التقليل من جفاف الجلد بالإضافة إلى زيادة معدل الأيض، الأمر الذي يجعله يحارب شيخوخة البشرة المبكرة.

فوائد الذهب للبشرة .. قللي التجاعيد وكوني مثل نجمات هوليوود
فوائد الذهب للعناية بالبشرة

تفتيح لون البشرة

يحكى أن الذهب أحد أنظمة الجمال التي اتبعتها كليوباترا؛ حيث كانت تستعمل قناع الذهب يوميا من أجل تعزيز لون بشرتها، بالإضافة إلى المحافظة عليها شابة ومتوهجة وجميلة.

 

زيادة مرونة الجلد

يمكن استعمال الذهب في تفكك الإيلاستين؛ من أجل استعادة مرونة الأنسجة، وبالتالي منع الجلد من الترهل، وزيادة مرونة الجلد ليكون متماسكًا ومتناغمًا.

 

بشرة متوهجة

يساهم الذهب في تحسين الدورة الدموية، مما يؤدي إلى ترطيب البشرة وللمحافظة عليها؛ حيث تعمل جزيئات الذهب الصغيرة المتواجدة في الجلد على إضافة التوهج للبشرة وجعلها أكثر صحية ومشرقة.

كما يعمل الذهب على إبطاء نفاذ الكولاجين بجانب زيادة مرونة الجلد، ما يعمل على تفتيح لون البشرة، غير تحفيز نشاط الخلايا التي تجعل الجلد متماسكًا، وتحسين الدورة الدموية، بجانب منع الشيخوخة المبكرة، والتجاعيد، والبقع الداكنة.

فوائد الذهب للعناية بالبشرة

 

اقرأ أيضًا: كيفية المحافظة على اسمرار البشرة بعد العطلة الصيفية بـ5 طرق

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى