فوائد التمر للبشرة.. يمنحها الحيوية والنضارة والإشراق

فوائد التمر للبشرة متعددة وكثيرة؛ حيث يحمل العديد من الفوائد الصحية والجمالية نظرًا لغناه بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة، ويعمل على ترطيبها بعمق وحمايته من التجاعيد.

وتعتبر ثمرة التمر من الثمرات التي لا يخلو منها بيت عربي خاصة في شهر رمضان المبارك؛ حيث أنه من السنة النبوية الإفطار على 3 حبات من التمر؛ لغناه بالفيتامينات والمعادن.

وتحتوي ثمرة التمر على فوائد عديدة للعناية بالبشرة، حيث تمدها بما تحتاجه لتبقى نضرة وشابة لفترات طويلة، وتساعد على تبييضها وزيادة حيويتها.

فوائد التمر للبشرة

- يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن على البشرة. - يعمل على تجديد خلايا البشرة لاحتوائه على فيتامين "ب". - يعمل على ترطيب البشرة ومنع جفافها. - يساعد على تغذية البشرة بشكل سليم وزيادة حيويتها ونضارتها ونعومتها. - يساهم في إزالة آثار الندبات وحب الشباب والبثور. - يحفز مادة الكولاجين الهامة للبشرة. - ومن فوائد التمر للبشرة أيضًا، أنه يساهم في تنعيم البشرة وتعزيز مرونتها. - يحمي البشرة من التشققات الناتجة عن جفافها بسبب التعرض لأشعة الشمس.

ماسك التمر لمكافحة التجاعيد

- انقعي 3 حبات من التمر في وعاء به فنجانًا صغيرًا من الحليب كامل الدسم وتركه طوال ساعات الليل. - اطحني النقيع جيدًا في صباح اليوم التالي بالخلاط الكهربائي إلى أن يصبح قوامه متماسك. - ضعي الخليط على بشرتك بعد تنظيفها واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالغسول المناسب والماء الدافئ.

ماسك التمر لنضارة البشرة

- انقعي بضع حبات من التمر في القليل من الماء الدافئ. - اعجني التمر بأطراف أصابعك عندما يصبح طريًا حتى يبقى لينًا. - ضعي التمر على بشرتك واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالغسول المناسب والماء الفاتر.

ماسك التمر لتبييض البشرة

- احضري ثمرة واحدة من التمر مع صفار بيضة واحدة وعصير حبة من الليمون الحامض والقليل من ماء الورد. - اهرسي التمر بشكل جيد ثم أضيفي له المكونات السابقة، ثم اخلطيهم جيدًا معًا. - قومي بوضع الخليط على بشرتك مع الابتعاد عن عينيك، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر بعد ساعة للتخلص من الشوائب والرواسب.

اقرأ أيضًا: هل استخدام الليمون يضر البشرة؟