ديكورات

فن الإضاءة يُبرز سحر حديقتك ليلًا

لاشك أن وجود حديقة –أيًا كانت مساحتها- بالمنزل تمنحه جوًا من التألق والبهجة، بينما يكتمل سحر تلك المساحة الخضراء بالتفنن في وضع الإضاءات الصناعية المختلفة وغير المباشرة.. إليكِ بعض الأفكار التي تبرز جمال حديقتك في المساء وتتناسب مع جميع الأذواق.

الجدران:

يُمكنكِ تسليط الضوء على الجدران المصنوعة من الطوب أو التي تحتوي على بعض الإطارات المميزة، فهي تبرز حدود الحديقة وتعكس ضوءًا خافتًا على المكان برمته.

ويتم ذلك عبر استخدام “الاباليك” أو غيرها من وحدات الإضاءة المثبتة على الجدران.

المصابيح المتدلية:

لإضفاء حالة من الدفئ والحميمية بين أرجاء حديقتك، قومي بتثبيت برجولة علوية بطول الحديقة، وتزويدها ببعض المصابيح المتدلية -بشكل عشوائي- من أعلى بجانب أصص الزرع الأخضر.

إنارة الممرات والسلالم:

إذا كانت حديقتكِ تتضمن بعض الممرات أو السلالم؛ فإن أفضل طريقة لإنارتها تتمثل في الإنارة الخطية بأشرطة الليد الخفية؛ لتحديد عتبات السلم وحدود الممرات.

وفضلًا عن كون الإضاءة الخطية تمنح حديقتك مظهرًا رومانسيًا في المساء، إلا أنها أيضًا توفر رؤية واضحة للسائرين وتمنعهم من التزحلق في الظلام.

الكشافات الأرضية:

للكشافات الأرضية المسلطة على الشجيرات وأصص الزرع والتي يمتد ضوئها للأعلى جاذبية لا تقاوم، ويمكنكِ استخدام العديد منها وبألوان متعددة في الأركان والمنتصف.

المناسبات:

يفضل زيادة وحدات الإضاءة في المناسبات، مثل: إضاءات الـ “بيبي لايت” التي يتم تعليقها على الأشجار وسياج الحديقة، أو القناديل الكلاسيكية التى تحتوى على الشموع، وأخيرًا يمكنك تعليق حبال الزينة الكهربائية المضيئة ذات الأشكال المتعددة، والتي يمكن اقتنائها وفقًا لنوع المناسبة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى