أسرة ومجتمع

فريق طبي سعودي ينجح في الحصول على براءة اختراع لعلاج كورونا بزيت الزيتون

استطاع فريق طبي سعودي، أن ينجح في الحصول على براءة اختراع، وذلك في اكتشاف لعلاج فيروس كورونا المستجد من خلال مستخلص زيت الزيتون.

 

وأوضح البروفيسور هاني حضرمي؛ استشاري التشخيص الجزيئي بجامعة الملك عبدالعزيز، في حديث تلفزيوني له، أنه وفريقه يسعون منذ بداية أزمة كورونا في أن يكون لهم دور في الأبحاث عن طريق محورين «الأول استكشافي، والثاني علاجي».

 

وأشار إلى أنهم قد تمكنوا من تسجيل براءة اختراع وذلك فيما يخص الجانب الاستكشافي، وقد بدأت أيضًا ثمار الجانب العلاجي في الظهور بالحصول على براءة اختراع في تطوير هذا العلاج.

ولفت إلى أن فكرة تطويره قد جاءت من خلال التعاون بين جامعة أم القرى وفريق بحثي من جامعة الملك عبدالعزيز.

 

وأشار إلى أنهم في أول الأمر، بحثوا عن المركبات العلاجية التي يكون لها تأثير علاجي على فيروسات مختلفة، والتي قد جاءت من بينها بعض المركبات المشتقة من زيت الزيتون ومستخلصاته.

 

وأضاف أنه قد تم اختبارها على فيروس كورونا الحي وجاءت بنتائج ممتازة، وفيما يتعلق بسبب اختيار زيت الزيتون في العلاج، بين أنه هناك بعض المركبات المعروفة وقد أجريت عليها أبحاث متعددة.

 

وتابع: وكان لها آثار لعلاج السرطان بالإضافة إلى الكثير من الفيروسات كفيروس الكبد الوبائي، ذلك الذي دفعهم من أجل تجربة هذه المركبات على فيروس كورونا من كي يتم معرفة أثرها.

وكشف أن تلك المركبات يكون لها مشتقات وأحماض دهنية والتي تتواجد في مستخلص زيت الزيتون، وهي التي قادتهم إلى تجربتها على فيروس كورونا، وكذلك قد أعطت نتائج متميزة، لذلك حصلوا على براءة الاختراع.

 

اقرأ أيضًا: ابتكرت شريحة لاكتشاف السرطان دون تدخل جراحي.. طبيبة سعودية تقتنص جائزة عالمية (فيديو)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى