اجتماعيات

فتح باب الترشيحات لـ«جائزة فاطمة بنت مبارك العالمية للرياضة»

أكبر جائزة رياضية دولية في المنطقة ..

فتح مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، باب الترشيحات لـ«جائزة فاطمة بنت مبارك العالمية للرياضة» أمام الفئات المشمولة بالجائزة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

جائزة فاطمة بنت مبارك العالمية للرياضة

وتهدف الجائزة إلى تكريم التميّز والتفوق الرياضي وأصحاب الإنجازات في عالم الرياضة النسائية، والمقرر إقامته يوم 17 نوفمبر القادم في قصر الإمارات، بحضور أبرز الأسماء والشخصيات الرياضية العالمية.

وتعتبر هذه الجائزة أحد أكثر الجوائز الدولية تميزًا في المنطقة العربية، وتستقطب أنظار الوسط الرياضي العالمي وتكرّم الإنجازات الرياضية كل 4 سنوات.

وتتكون الجائزة من ثلاثة فئات رئيسية تشمل «الأفراد، الاتحادات والشركات، وشخصية العام الرياضية»، على أن يتم تقديم 15 جائزة تتوزع على الفئات الثلاثة.

وتشمل تكريم كل من «الرياضيين والرياضيات المميزين، ومن أصحاب الهمم، والفرق الرياضية، والمدربين، والقادة، ووسائل الإعلام، وأفضل استخدامات التكنولوجيا والابتكار في الرياضة، وأفضل إنجازات أبحاث التطوير الرياضي، وأفضل المبادرات الرياضية وبرامج تنمية الناشئين».

من جانبه، أوضح عارف حمد العواني؛ الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن تنظيم ومنح هذه الجائزة المتميزة يعكس حرص واهتمام «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بدعم وتكريم التميز في عالم الرياضة.

وأضاف «العواني» أن الجائزة تُشكل جزءًا من رؤية أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بتنظيم الفعاليات التي تستقطب أنظار العالم وتكرّم الأداء المتميز.

كما أشار إلى أن «جائزة فاطمة بنت مبارك العالمية للرياضة» البالغ قيمتها 1.25 مليون درهم إماراتي، تعد منصةً عالمية تجمع أهم وأبرز الشخصيات والأسماء الرياضية؛ للاحتفاء بالتميز وتعزيز وتحفيز العمل المشترك لتطوير الرياضة عالميًا.

أسبوع المرأة في الرياضة

ومن المقرر تقديم هذه الجائزة، ضمن فعاليات «أسبوع المرأة في الرياضة» الذي تنظمه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومجلس أبوظبي الرياضي خلال الفترة من 13 إلى 20 نوفمبر القادم في العاصمة أبوظبي.

كما يتضمن أسبوع المرأة، تنظيم النسخة الخامسة من المؤتمر الدولي لرياضة المرأة، على مدار يومي 16 و17 نوفمبر المقبل، فضلًا عن العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والتعليمية المتاحة لأفراد المجتمع كافة.

ويمكن التسجيل ومتابعة المستجدات من هـــــــــــــنـــــــــــا  ومختلف منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالحدث.

اقرأ أيضًا: جائزة الأميرة صيتة تنظم «اكتشاف المواهب الاجتماعية» بنجران

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى