اجتماعيات

غدًا.. تكريم رائدات عربيات بمهرجان المرأة العربية للإبداع

تنطلق غدًا الخميس فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع، وتستمر حتى السبت المقبل، برعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، بأحد فنادق الجيزة.

وأوضحت الدكتورة آمال إبراهيم، رئيس المهرجان، أن اليوم الأول يشمل افتتاح المهرجان والترحيب بالضيوف، وكلمة لوزيري “الشباب والرياضة والثقافة، بالإضافة لكلمة للسفيرة إيناس مكاوي رئيسة إدارة الأزمات في جامعة الدول العربية.

ويشارك بالحضور في اليوم الثاني الدكتورة تغريد حسين، مديرة الإعلام وقضايا المرأة، وجلسة تحت شعار “الإعلام والتنمية السياحية”، يلقي كلمتها النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب.

أما اليوم الثالث فيشهد جلسة خاصة تحت عنوان “الإعلام والتعليم ومستقبل التدريب”.

ويشمل اليوم الثالث حفلًا غنائيًا، وكلمة الختامية لرئيس المهرجان؛ لشكر كل من أسهم في نجاح وخروج المهرجان بالشكل الأمثل.

المهرجان يضم العديد من المسابقات وعلى رأسها مسابقة “مصر في عيون عربية”، والتي تتضمن منافسة بين أكثر من 20 مصورًا، على لقب أفضل صورة في الأماكن السياحية والأثرية.

كما يتضمن المهرجان، الاحتفال بيوم التسامح العالمي، ومن المقرر ان تُنظم وقفة عند سفح الأهرامات بدعم من مؤسسة “الناقور العالمية للاستثمار” ومؤسسة “ماعت للسلام والتنمية”، بمشاركة أكثر من 15 دولة عربية.

ومن المقرر أن يتم تكريم الكاتبة هاديا سعيد، مديرة تحرير مجلة سيدتي، والدكتورة مستورة الشمري، والأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، والمذيعة ماتيلدا فرج من لبنان، والنائبة هيام حلاوة، والنائبة مايسة عطوة، وسارة شعبان، ملكة جمال مصر 2018، والدكتورة هناء عبدالقادر، عميد كلية السياحة بجامعة الفيوم.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد أمين زهران
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى