أسرة ومجتمع

غدًا.. «الشؤون الإسلامية» تسلم مصر هدية خادم الحرمين الشريفين

100 ألف نسخة من المصحف الشريف

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن تسليم الحكومة المصرية هدية خادم الحرمين الشريفين، من خلال مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، يوم غدٍ الأحد.

وسوف تسلم الدفعة السادسة من هدية خادم الحرمين الشريفين لمصر، في مقر سفارة المملكة في العاصمة القاهرة، والتي تبلغ 100 ألف نسخة من إصدارات المجمع من المصاحف الشريفة بمختلف الأحجام وترجمات القرآن الكريم.

جاء ذلك، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في إطار رسالة المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين.

وبينت «الشؤون الإسلامية والدعوة»، أن تلك الدفعة تأتي امتداد لما تم إرساله، ليصل إجمالي النسخ التي وصلت لمصر قرابة الربع مليون نسخة من المصحف الشريف، وذلك لتوزيعها على الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية المتمثلة بسفارة المملكة.

 

في حين، نوهت إلى ارتفاع معدل إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من 9 ملايين نسخة سنويًا، إلى 20 مليون نسخة سنويًا، وذلك بفضل الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين، والمتابعة الدؤوبة من ولي العهد.

 

وأشارت إلى ارتفاع إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف حتى نهاية عام 2021، لأكثر من 345 مليون نسخة؛ حيث تم توزيع أكثر من 320 مليون نسخة هدية من حكومة المملكة للمسلمين في أماكن المعمورة.

 

غدًا.. «الشؤون الإسلامية» تسلم مصر 100 ألف نسخة من المصحف الشريف هدية من خادم الحرمين

اقرأ أيضًا : هل يمكن تعديل أو إلغاء وقت الصلاة في الروضة الشريفة؟.. «الحج والعمرة» تُوضح

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى