الزكاة والضريبة تكشف موعد تنفيذ المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الثلاثاء، عن موعد انطلاق المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية (مرحلة التكامل والربط)، موضحة أنه سيتم تنفيذها بشكل مرحلي ابتداءً من 1 يناير 2023.

 

وأضافت الهيئة خلال ردها على استفسار أحد المواطنين عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنها ستقوم بتحديد مراحل ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية (فاتورة) وإشعار الفئات المستهدفة في كل مرحلة قبل التاريخ المحدد للربط بستة أشهر على الأقل.

 

وفي وقت سابق، قالت الهيئة إن الفوترة الإلكترونية في مرحلتها الثانية سيتم تطبيقها على مجموعات؛ حيث ستقوم بإخطار المنشآت المستهدفة في كل مجموعة قبل بدء الإلزام بستة أشهر. مبينةً بأن معيار اختيار المجموعة الأولى جاء بناءً على حجم الإيرادات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة لعام 2021م للمنشآت التي تتجاوز إيراداتها 3 مليارات ريال. مؤكدةً أن مرحلة الربط والتكامل تهدف إلى ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمنشآت مع منصة الفاتورة التابعة لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وحثت الهيئة الشركات المستهدفة على استكمال التجهيزات الداخلية بالتعاون مع مزودي خدمات وحلول الفوترة الإلكترونية للتأكد من متطلبات الربط والتكامل.

اقرأ أيضًا: الزكاة والضريبة: لا يمكن استرداد ضريبة المسكن الأول بفواتير المشتريات