منوعات

علماء صينيون يحذرون من انتقال فيروس كورونا عبر العين

أعلن علماء صينيون، عن إمكانية انتقال فيروس كورونا القاتل من شخص إلى آخر، عن طريق العين، لافتين إلى أن السلالة الجديدة من كورونا تنتشر عن طريق العطس والسعال، كما يمكن أن تتجول في جسم المريض حتى تصل إلى عينيه.

وكشف وانغ غوانغفا؛ الطبيب الصيني، أنه أصيب بالعدوى لأنه لم يكن يرتدي النظارات الواقية أثناء علاجه للمرضى، مستشهدًا بتأكيد خبراء آخرين، حول سهولة دخول الفيروس، عند ملامسة اليد  الحاملة للفيروس للعين.

من جانبه، بيّن الدكتور بول كيلام؛ أستاذ علم جينوم الفيروسات في جامعة إمبريال كوليدج بلندن، أن الفيروسات من الممكن أن تنتقل عن طريق العين، مؤكدًا أن بضعة القطرات التي تنبعث من الشخص عندما يعطس قد تصل إلى العين التي تتصل بالأنف من خلال القناة الدمعية.

وأكد كيلام؛ أنه ليس من المعتاد أن تنتقل الفيروسات بتلك الطريقة؛ مطالبًا عمال الرعاية الصحية الذين يقدمون الرعاية لمرضى فيروس كورونا الجديد، ارتداء أقنعة للوجه لحماية أعينهم، مشيرًا إلى أنه بالرغم من أن أقنعة الوجه التي تحمي الفم والأنف فعالة، إلا أنها لن تحمي العينين.

كما دعم الدكتور مايكل هيد؛ البروفيسور في جامعة ساوثهامبتون، تصريحات الدكتور كيلام؛ مبيّنًا أن الأمر يشبه نزلة البرد التي قد تصيب أي فرد وتنتقل لأي شخص آخر بمجرد لمس الأنف أو الفم أو العينين، مؤكدًا سهولة انتقال العدوى عن طريق لمس العين بالأيدي، التي تحمل الفيروس.

ظهر فيروس كورونا الجديد  في مدينة ووهان الصينية، نهاية شهر ديسمبر الماضي، وانتشر بعدها في مدن بكين، وشنغهاي ومكاو، قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، واليابان، وتايوان، وفرنسا؛ إذ بلغ عدد الوفيات حتى الآن إلى 41 شخصًا، في حين ارتفع عدد الإصابات إلى 1287 حالة.

 

اقرأ أيضًا:

6 فيتامينات لتقوية الذاكرة

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق