أسرة ومجتمع

عام القهوة السعودية 2022.. هذه مظاهر الاحتفال به وفعالياته

أطلقت وزارة الثقافة الهوية البصرية والمنصة الإلكترونية لـ عام القهوة السعودية 2022، والتي سترافق الأنشطة والفعاليات التي ستقام طوال العام.

عام القهوة السعودية 2022

في وقت سابق، أقر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن فرحان آل سعود؛ وزير الثقافة، عام 2022 عامًا للقهوة؛ وذلك للاحتفاء بهذا العنصر الثقافي المرتبط بهوية وثقافة المملكة، ورمز كرم الضيافة في هذا البلد الخليجي.

Image

ومن المقرر أن تقام مظاهر الاحتفاء بالقهوة، عبر إطلاق المبادرات والفعاليات خلال عام 2022، بهدف جعل عام القهوة السعودية، مظلة جامعة للمبادرات والحملات والأفكار الداعمة.

 

وتهدف المبادرة لتحفيز الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والمقاهي المحلية والعالمية، على المشاركة بأفكار مبتكرة، فضلًا عن تسليط الضوء على البُن الخولاني السعودي بوصفه منتجًا سعوديًا أصيلًا، والتركيز على الأدوات والمكونات وطرق تحضير وتقديم القهوة السعودية.

وعلى مدار «عام القهوة السعودية»، ستنظم وزارة الثقافة مسابقات وفعاليات لأفراد المجتمع، لضمان تحقيق مستوى عالٍ من المشاركة المجتمعية.

ويمكنكم متابعة كل ما يخص المبادرة عبر الدخول إلى المنصة الإلكترونية لعام القهوة السعودية هنا

من جهته، قال وزير الثقافة: «القهوة السعودية تأتي باعتبارها عنصرًا مهمًا من عناصر ثقافتنا الغنية، ليس لمجرد كونها مشروبًا طيبًا يشاركنا في جميع لحظات حياتنا، بل لأنها تمتلك دلالات عميقة على الكرم والضيافة، والتنوع الثقافي، والخصوصية الفريدة للثقافة السعودية».

وأضاف: «تكتسب القهوة السعودية قيمتها الثقافية باعتبارها نشاطًا اجتماعيًا بامتياز، يعكس القيم السعودية الأصيلة، وتتجلّى من خلاله خصوصية العلاقة التي تربط السعوديين بقهوتهم المميزة».

 

تجدر الإشارة إلى أن القهوة هي عنصرًا ثقافيًا دالا على قيم المجتمع السعودي النبيلة؛ كالكرم وحسن الضيافة، وكانت وما تزال جزءا أساسيًا في أي لقاء أو اجتماع بين أفراد هذا المجتمع.

وتحضر القهوة السعودية بلون ومذاق مختلفين، في كل منطقة من مناطق المملكة؛ وتقدم للضيوف بطرق مختلفة، كما أن لها خصوصيتها وعمقها الثقافي الفريد، الجدير بالاحتفاء.

اقرأ أيضًا: «الجوازات»: يجب اتباع هذه الخطوات قبل استلام جواز السفر بعد الإصدار أو التجديد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى