عنايه بالبشرة

عادات خاطئة تسبب ترهل الجلد حول منطقة العين.. و3 نصائح للعناية بها

ترهل الجلد حول منطقة العين من أكثر المشاكل التي يمكن مواجهتها عند العناية بالبشرة؛ حيث تعد منطقة العين من المناطق الحساسة جدًا والتي يجب التعامل معها بحرص شديد.

وتعتبر منطقة العين من أكثر المناطق التي يظهر عليها علامات الشيخوخة، مثل «الخطوط الدقيقة» والترهلات والجفاف والتجاعيد؛ لعدم احتوائها على الكثير من الغدد الدهنية والكولاجين، على عكس باقي الجسم.

عادات خاطئة تتسبب في ترهل منطقة العين

وتحتاج منطقة العين إلى عناية خاصة؛ للحصول على إطلالة أصغر سنًا، ولكن في البداية يجب التعرف على مجموعة من العادات الخاطئة التي تؤثر بالسلب على هذه المنطقة وتتسبب في ترهلها وظهور التجاعيد بها.

1- إهمال كريمات العين

تٌهمل الكثير من الفتيات استخدام كريمات مخصصة لمحيط منطقة العين، ولا يحرصون على استخدامها بشكل منتظم ما يؤثر بالسلب على هذه المنطقة الحساسة.

ويُوصي خبراء التجميل بضرورة استخدام كريمات العين وعدم إهمالها؛ للاهتمام بهذه المنطقة الحساسة والتأكد من ترطيبها باستمرار.

2- استخدام مرطب الوجه

يعتمد الكثير من الأشخاص على استخدام مرطب الوجه المعتاد لترطيب منطقة العين، ويعد هذا من أكبر الأخطاء التي تؤدي إلى ترهل منطقة العين وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة بها.

ومن الضروري استخدام كريم عين مخصص لبشرة الجفن، على أن يحتوي على مصل ومرطبات ومكونات نشطة تعمل على هذه المنطقة، مثل «الرتينويدات».

نصائح للعناية بمنطقة العين

وبعد التعرف على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ترهل منطقة العين، يوجد مجموعة من النصائح التي تساعدك في العناية بهذه المنطقة الحساسة، كالتالي:

1- التخلص من الهالات السوداء

يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور الهالات السوداء في محيط العين، وعادة ما ترتبط بقلة النوم أو العامل الوراثي الذي يتحكم في ظهورها.

ومن أهم خطوات العناية بهذه المنطقة التخلص من الهالات السوداء ومعرفة أسبابها، ويمكن ذلك من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم لا يقل عن 8 ساعات يوميًا، مع تجنب السهر.

كما يُنصح باستخدام المكونات الموضعية التي تحتوي على الكافيين أو فيتامين K، التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الهالات السوداء.

2- التخلص من انتفاخ تحت العين

إذا كنتِ تعانين من انتفاخ منطقة تحت العين، يمكنك التخلص منه من خلال تبريد هذه المنطقة؛ حيث عادة ما يكون السبب هو تراكم السوائل تحت العين أثناء النوم.

ويمكنك ذلك من خلال استخدام مكعبات الثلج، التي تساعد على تقليل تدفق الدم وبالتالي تقليل الانتفاخ في منطقة حول العين.

3- القضاء على الخطوط الدقيقة والتجاعيد

يمكنك التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر على هذه المنطقة من خلال استخدام «الريتينول» أو كريم العين الذي يحتوي على نسبة عالية من «الببتيد».

ويعد «الريتينول» و«الريتينويد» من مشتقات فيتامين A التي تحفز خلايا الجلد على إنتاج الكولاجين، ومن الأفضل استخدامها أثناء الليل.

أما في الصباح، يُفضل استخدام كريم العين الذي يحتوي على شاي أخضر؛ لغناه بمضادات الأكسدة التي تحمي هذه المنطقة من ضرر أشعة الشمس الضارة وغيرها من العوامل البيئية.

أيهما أفضل.. كريمات العين أم جل العين؟

وتتسائل الكثير من الفتيات حول أيهما أفضل للعناية بمنطقة محيط العين هل كريمات العين أم الجل؟، ولكن عادة ما يعتمد استخدام كريمات العين أو الجل على نوع البشرة.

وفي حالة جفاف العيون بشكل طبيعي، فمن الضروري استخدام «كريم» يحتوي على كمية أقل من الماء مقارنة بالجل؛ للحصول على ترطيب أفضل.

وأكد خبراء التجميل والأطباء أن الجل وحده لا يعتبر مرطب بدرجة كافية، ولكن في حالة الانتفاخ فإن الجل هو الحل المناسب؛ حيث يساعد على التخلص بشكل سريع من الانتفاخ حول العين.

اقرأ أيضًا: تخلصي من تجاعيد العينين بـ4 نصائح جمالية من كيم كارداشيان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق